كايلي جينر تتصدر الترند عالمياً على تويتر بسبب رحلتها ال 17 دقيقة وتتعرض للانتقادات والتوبيخ


صُنفت خبيرة التجميل الأمريكية كايلي جينر بأنها “مجرمة مناخ تعمل بدوام كامل” بعد أن قطعت طائرتها الخاصة رحلة 40 ميلاً – وهو ما يعادل الطيران من جاتويك إلى هيثرو حسبما ورد بموقع التيليغراف.

وفي التفاصيل تعرضت كايلي البالغة من العمر 24 عامًا ، والتي تتباهى بانتظام بسفرها الراقي على وسائل التواصل الاجتماعي ، إلى التوبيخ بعد أن أظهرت بيانات تتبع الرحلة أن طائرتها تحلق بين مطاري كاماريلو وفان نويس في كاليفورنيا.

كانت الرحلة التي تستغرق 17 دقيقة تستغرق 45 دقيقة فقط بالسيارة.

وأشار النقاد إلى التكلفة على البيئة ، حيث تولد الرحلة 0.24 طن من ثاني أكسيد الكربون ، في حين أن رحلة السيارة ، حتى في سيارة ليموزين مرسيدس مايباخ ، كانت ستولد 0.02 طن .

في المملكة المتحدة ، الشخص العادي مسؤول عن حوالي 4.9 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

من غير المعروف ما إذا كانت الآنسة جينر ، التي تبلغ قيمتها 600 مليون دولار (500 مليون جنيه إسترليني) ، كانت على متن طائرة بومباردييه جلوبال 7500 أثناء الرحلة.

وقال خبراء الطيران ان الرحلة التي استغرقت 17 دقيقة ربما كانت عبارة عن “رحلة إعادة تموضع” حيث يتم نقل الطائرة إلى مكان وجود المالك ، وليس المالك الذي يسافر إلى الطائرة.

تعيش جينر ، التي جنت معظم أموالها من خط مستحضرات التجميل ، في كالاباساس ، التي تقع في منتصف الطريق بين المطارين.

تظهر السجلات أنها قطعت رحلة مدتها 29 دقيقة إلى بالم سبرينغز من فان نويس في وقت لاحق من ذلك اليوم ، والتي كانت ستستغرق ساعتين بالسيارة.

انتشرت تغريدة توضح بالتفصيل الرحلة ، حيث قال جاك ماكجريجور ، مخرج مسرحي اسكتلندي: “كايلي جينر: مجرمة مناخ بدوام كامل. لا ينبغي أبدًا السماح لهذه الطائرات بالإقلاع “.

وأضاف مستخدم آخر: “لماذا يتعين على الحد من استهلاك اللحوم واستخدام القش الورقي بينما يضخ 1 في المائة أطنانًا من الكربون في الغلاف الجوي لرحلة ليوم واحد إلى بالم سبرينغز؟”

مع 359 مليون متابع ، تعد Miss Jenner أكثر النساء شعبية على Instagram ، لكنها أثارت المزيد من الجدل حول الطائرات الخاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وظهرت في صورة حصلت على أكثر من ثمانية ملايين “إعجاب” ، تقف على Tarmac في أحد المطارات مع صديقها ، مغني الراب ترافيس سكوت ، بين طائرتين خاصتين. تقول التسمية التوضيحية: “هل تريد أن تأخذ خاصتي أو ملكك؟”

https://www.instagram.com/p/CgDCvEDvUJz/?hl=en