الحكم على محمد رمضان بردّ 15 مليون جنيه لقناة mbc


أصدرت الدائرة التجارية في محكمة الجيزة الابتدائية حكمها في الدعوى الرقم 188 لسنه 2018 تجاري كلي المقامة من مجموعة قنوات mbc بإلزام الفنان محمد رمضان رد كل المبالغ التي تقاضاها من المجموعة والمقدّرة بـ 13 مليون جنيه مصري، بالإضافة إلى العائد القانوني منذ عام 2019 بواقع 5% وحتى تمام السداد، ليكون مجموع المبالغ المستحقة عليه 15 مليون جنيه، وذلك نتيجة إخلاله بالعقد الذي وقّعه مع المجموعة لتنفيذ أعمال ومسلسلات تلفزيونية تذاع حصرياً على مجموعة القنوات.

ومن جانبه، قال محامي شبكة mbc إنه بصدد دراسة الحكم لمطالبة الفنان محمد رمضان بالتعويضات اللازمة التي لن تقل عن 100 مليون جنيه.

ولفت المُستشار إلى أن الشبكة سبق أن تعاقدت مع الفنان محمد رمضان في 5 تشرين الأول (أكتوبر) من عام 2016 على التفرغ لأداء ثلاثة مسلسلات تلفزيونية من إنتاج الشركة لأعوام 2017، 2019، 2020، وتقاضى منها مبالغ مالية بإيصالات موقّعة منه بعد تعاقده على هذه الأعمال الفنية، إلا أن الفنان محمد رمضان أخلّ بالتزاماته التعاقدية على النحو الوارد تفصيلاً بأسباب الحكم.

وقد أشارت صحيفة “الدعوى” إلى أنه طبقاً للبند التاسع من العقد، يحق للشركة فسخ التعاقد مع رمضان مع المطالبة بالتعويض الاتفاقي المنصوص عليه بقيمة 115 مليون جنيه، وإلزامه برد ما تقاضاه من مبالغ نقدية مقدّماً، بالإضافة إلى الفائدة القانونية بواقع 5% من تاريخ المطالبه القضائية.


Beirutcom.net