محسن محيي الدين يكشف سبب اعتزال التمثيل 20 عاما.. ما علاقة هالة فؤاد؟


حل الفنان المصري القدير محسن محيي الدين، ضيفا في برنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا” الذي يبث عبر قناة “سي بي سي” الفضائية.

وكشف محسن محيي الدين خلال هذه المقابلة، عن الأسباب التي دفعته للغياب عن التمثيل لمدة 20 عاما، قائلا: “الفن في مصر تأثر كثيرا بسبب حرب الخليج، جيلي كله توقف بسبب حرب الخليج.. حتى المطربين أيضا توقفوا مثل محمد الحلو ومدحت صالح وعلي الحجار، لأن التوزيع في الخليج كان يعيد تكاليف الإنتاج الفني، وظهرت في تلك الفترة أفلام مقاولات، ولم أستطع التعامل مع موجة سينما المقاولات”.

واستكمل محسن محيي الدين حديثه قائلا: “هناك سبب آخر دفعني للتوقف والغياب عن التمثيل، وهو وفاة الفنانة هالة فؤاد في عز شبابها، وكانت صديقتنا أنا وزوجتي الفنانة المعتزلة نسرين، وكان علي أن أتوقف لأفكر ما المطلوب مني وما دوري في الحياة”.

وأضاف محسن محيي الدين: “بعد وفاة هالة فؤاد قمنا بالحج وبدأنا نقرأ، ورغم هذا التحول لم يحدث أنني قولت الفن حرام.. لكوني مؤمن بأن الفن مثل أي مهنة، الشخص اللي بيبع لبن ممكن يغش، لكن تأثيره ممكن يكون على شخص أو 2، لكن الأمر أخطر في الفن لأن تأثيره كبير، والفن الفاسد ممكن يدمر عقول”.

يذكر أن أخر أعمال الفنان محسن محيي الدين على شاشة التلفزيون، مسلسل “ملف سري” بطولة هاني سلامة وتم عرضه في رمضان 2022.