تناولي الفستق يومياً لتحافظي على بشرتك وصحة شعرك ويقي من الإصابة بسرطان الجلد


من المعروف أن الفستق غني بالعناصر الغذائية المفيدة للصحة، والتي تقي من العديد من الأمراض. كما أن فوائده لا تحصى فيما هو مرتبط بجمال البشرة والشعر. فالفستق غني بالألياف والبروتينات والفيتامين “C” والزنك والنحاس والبوتاسيوم والحديد والكالسيوم، ويُعدّ مستحضرَ تجميلٍ طبيعياً.

وبحسب تقرير نشره موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة، يجب أن تحرص المرأة على إدخال الفستق في نظامها الغذائي اليومي لتحصل على فوائده المذهلة التي ستنعكس بشكل رائع على جمالها. لذا، تعرّفي معنا على فوائد مذهلة للفستق ستجعلك تتناولينه يومياً.

– الفستق غني بالأحماض الدهنية ذات الفوائد العالية للاحتفاظ ببشرة صحية ونضرة ومتوهجة دائماً.

– هو غني بالزيوت التي ترطّب الجلد وتُكسب البشرة طراوة ملحوظة. فتناول الفستق بصفة يومية يعطي البشرة ملمساً ناعماً وجذاباً.

– يحتوي الفستق على مضادات الأكسدة التي تساعد في الحدّ من ظهور علامات التقدّم بالعمر على البشرة، لذا فالحرص على تناول الفستق بصفة يومية يجعلك تبدين أصغر سنّاً، وبالطبع هذا ما تبغيه أي امرأة.

– تناول حفنة من الفستق يومياً وبانتظام يحمي الجلد من الآثار السيئة لأشعة الشمس الضارة، كما يقلّل من خطر حروق الشمس ويقي من الإصابة بسرطان الجلد.

– كذلك يمكن عمل كريم من 4 إلى 5 ملاعق من الفستق المطحون تُضاف إليها ملعقتان من زيت جوز الهند، ويمكن استخدام هذا الخليط مباشرةً على فروة الرأس وتركه لمدة 20 دقيقة قبل غسل الشعر جيداً بالماء، فهذا الكريم يُكسب الشعر مرونة وحيوية.


Beirutcom.net