كريم عبد العزيز يكشف عن تدريب الإخوان على العنف بمراكز الشباب.. وأحمد عز يتحالف مع منذر رياحنة بالحلقة 20 من الاختيار3


شهدت الحلقة العشرين من مسلسل “الاختيار 3 – القرار” والتي تحمل اسم “قبائل سيناء”، حصول ضابط الأمن الوطنى زكريا يونس (كريم عبد العزيز) على معلومات حول مكان تدريب العناصر التكفيرية الجدد من أشرف الذى تم القبض عليه، واكتشف أنه ابن شعبان الذى كان يساعدهم فى الحصول على معلومات بخصوص خلية مدينة نصر، وهذا المكان أحد مراكز الشباب، ويذهب إلى هناك ويصور بعض الشباب أثناء التدريب.

أما بالنسبة لمأمورية ضابط المخابرات الحربية مصطفى خليفة (أحمد السقا)، فشهدت بعض التطورات، حيث ذهبت إسراء (دنيا المصرى) إلى قسم شرطة في سيناء بناء على أمر من الشيخ أبو منير قائد الخلية التكفيرية من أجل رصد ما يحدث بداخل القسم، ويقابلها مصطفى خليفة، وتخبره بأنهم طلبوا منها إخبارهم بكل ما رأته في القسم من وقت ما دخلت حتى تخرج وينصحها مصطفى بتنفيذ كل ما طلبوه منهم ويطمئنها بأنها فى أمان.

بعد مغادرة إسراء المكان يتم اصطحابها إلى مكان الخلية الإرهابية ومقابلة الشيخ أبو منير، حيث روت له التفاصيل التي رأتها في القسم، ويؤكد قائد الخلية أنها أثبتت نيتها السليمة في الجهاد مع الجماعة وأنه اختارها لنقل بعض الأشياء المهمة، حيث إن تنقل السيدات أسهل لعدم قيام قوات الأمن بتفتيشن.

شهدت الحلقة العشرين من مسلسل “الاختيار 3 – القرار” والتي تحمل اسم “قبائل سيناء”، لقاء بين ضابط المخابرات العامة مروان العدوى وحبيبته بسمة (ميرنا نور الدين) التي تخبره بأنها تصالحت مع والدها بعد رفضه ارتباطهما، إلا أنها أكدت تمسكها بمروان، ليخبرها مروان بأن لديه سفرية عمل في سيناء وبمجرد عودته سيقابل والدها مرة أخرى.

يسافر مروان وضباط الجهاز إلى سيناء لمقابلة الشيخ أحمد (منذر رياحنة) وهو أحد الشيوخ الكبار في سيناء، من أجل التحالف معه ضد جماعة الإخوان والتكفيريين، ويطلب الشيخ أحمد من مروان مقابلته بمفرده، ويخبره مروان في اللقاء أنه يعرف عنه كل شيء ويعلم بالثأر القديم الذى بينه وبين الحكومة، بسبب طلبهم القبض على بعض الأشخاص وتم الرفض بسبب الإخوان.

ويستكمل مروان حديثه مع الشيخ أحمد ويؤكد بمعرفته بمدى حب الناس له في سيناء ويسمعوا كلامه، ويطلب منه التحالف ووضع يديهم في يد بعضهما من أجل حماية البلد، ليرد الشيخ أحمد متسائلاً: “تحميها من مين!؟ رئيس الجمهورية عارف إنهم هنا وهو اللى حاميهم وانت عاوز تخرجهم والخناقة دى مش بتاعتنا”، ليرد مروان: “أنا جايلك وماددلك إيدى علشان نحمى البلد دى”، ويصافحه الشيخ أحمد.

شهدت الحلقة العشرين من مسلسل “الاختيار 3 – القرار” والتي تحمل اسم “قبائل سيناء”، بحث وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى (ياسر جلال) عن معالجة لمشاكل الدولة من جذورها، وذلك خلال لقائه أحد لواءات الجيش الذى يخبره بأنه على اتصال دائم بأحمد عبد العاطى مدير مكتب محمد مرسى لتسليمه تقديرات الموقف بشكل شخصى.

يؤكد الفريق عبد الفتاح السيسى أن “مرسي لا بد أن يكون على دراية بكل التفاصيل والمحددات التى تشكل الموقف العام في الدولة، وأن الوضع محرج جدا، ليس فقط في مصر وإنما في الإقليم كله، فالموضوع خطير واحنا علاقتنا بكل الدول الشقيقة لا بد أن تكون متوازنة، ومصر لا تتدخل في أي شئون داخلية لأي بلد، ولا يمكن أبدا أنها تتورط في أى صراعات عرقية أو طائفية أو أي محاولات لتغيير أنظمة أو تصدير ثروة”.

وتابع السيسى: “احنا واجبنا إننا نقدم لرئيس الجمهورية تقديرات الموقف زى ما اتفقنا معاه ونخليه دايما على علم بكل الأمور، لازم يبقى فاهم إن التحديات اللي بتواجه مصر دى محصلة سنين طويلة تزيد عن 50 سنة، والمشاكل كانت بتتعالج بشكل مؤقت، احنا لو عاوزين نحل لازم المشاكل تتعالج من جذورها، والأمر ده يتطلب حشد لكل قوى الدولة والمجتمع”.