احمد السقا يقابل ياسر جلال بالحلقة 13 من الاختيار


شهدت الحلقة الثالثة عشر من مسلسل “الاختيار 3 – القرار” والتي تحمل اسم “الجيش المصري” أحداثا مثيرة، حيث كشفت الحلقة عن وصول تقرير يكشف تورط مكتب الإرشاد في إطلاق الشائعات وإهانة الجيش المصري إلى وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، الذي التقى ضابط المخابرات الحربية مصطفى خليفة (أحمد السقا) لمناقشته في هذا الأمر.

جهاز الأمن الحربي ومصطفى خليفة يعملان على مأمورية جديدة لمواجهة مخططات على الجيش عبر صفحات الفيس بوك وغيرها، حيث يصل مصطفى إلى معلومات عن شخص يدعى محيى الدين الزايط الذي يعمل لشركة يملكها خيرت الشاطر، وهذه الشركة لديها لجان إلكترونية، كانت تروج لإقالة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسى وهى نفس اللجان التي حاولت تشويه صورة الجيش.

ويؤكد السيسي لمصطفى أنه أرسل له الشكر هو وزملائه على المجهود واليقظة وأنها ليست جديدة عليه، ويسأله هل أنت متاكد أن الشائعات والأخبار مصدرها مكتب الإرشاد، ليرد خليفة: “متأكد يا فندم بعد التحريات والسير وراء العديد من المعلومات والبحث تم التوصل إلى أن اللجان تابعة لمكتب الإرشاد، وتحديداً المهندس خيرت الشاطر، وأن هذه اللجان وراء شائعة الإقالة”، ليرد السيسي: “واضح إنهم مش قادرين يفهموا عقلية الجيش المصري”.

يتحرك السيسى إلى قصر الاتحادية لمقابلة مرسى، ويقول له: “سيادة الرئيس، احنا اتكلمنا كتير في الموضوع ده قبل كدة بس واضح إننا محتاجين نتكلم فيه تانى، المساس بالقوات المسلحة أمر غير مقبول ولن يكون مقبولا بأى شكل، القوات المسلحة التزمت الحياد طول الفترة اللى فاتت وبعيدة عن المشهد السياسي بكل صراعاته”.

وأضاف السيسي: “يا ريت يا افندم تطلعوا الجيش بره الخناقة دى، الجيش المصرى جيش وطني عظيم صلب وصلابته جاية من شرفه، احنا نستحمل الحديد نستحمل النار لكن نتخدش من الكلمة.. والإهانة في العسكرية المصرية هي إساءة للكبرياء الوطني، ومبنستحملهاش، واحنا اتحملنا كتير وكتير جدا طول السنتين اللى فاتوا”.

وتابع السيسى في حديثه مع مرسي: “احنا مبنشوفشي غير المصلحة العليا للبلد ولكل المصريين”، ويطلب مرسي من السيسي الهدوء، ليرد: “أنا هادئ بس رجاء ابعدوا عن خناقات السياسة، واللي بيحصل ده لازم يتوقف ودلوقتي، ومفيش دولة محترمة جيشها بيتشتم، وأنا مش هسمح أبدا بإهانته”.

مسلسل “الاختيار 3 – القرار” يعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء وعلى منصة شاهد.