مسلسل العائدون الحلقة 5.. إحباط تفجير دار القضاء وظهور هاني رمزي واسعاد يونس وفادي ابراهيم يطلب العمل مع احمد الاحمد خفية عن داعش


شهدت أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل العائدون، للفنان أمير كرارة، ملاحقة عمر (الفنان أمير كرارة)، لعنصر داعش «عزام» (الفنان محمد عز)، الذي يسعى لاستهداف دار القضائ العالي بقنبلة، وبالفعل ترصده كاميرات المراقبة ويتتبعون خط سيره.

وفي مسلسل العائدون الحلقة الخامسة، يستطيع عمر (كرارة) أن يمسك بالإرهابي داخل أتوبيس نقل عام في القاهرة، بمساعدة المراقِبة امينة خليل “نادين” ولكن بعد زرع القنبلة داخل دار القضاء العالي، ما يجعل السلطات تقوم بإخلاء دار القضاء العالي تمامًا.

تقوم المخابرات باستجواب الإرهابي لمعرفة مكان القنبلة، ولكنه لم يكشف عن مكانها ويتم تحديد موقعها عبر نادين التي تجسد دورها امينة خليل، ويتم إبطال مفعولها عبر استخدام الية لفك التفجيرات من قِبل المخابرات، ولكن وسائل الإعلام الإخوانية تكذب الأخبار التي تناولت الواقعة، ويحاولون تضليل الرأي العام.

واصلت الحلقة الخامسة من مسلسل العائدون ذروة الأحداث، وذلك بعدما تمكن رجال المخابرات المصرية، من الإيقاع بالخلية المسؤولة عن تفجير دار القضاء العالي عن طريق حيلة على “عزام” محمد عز، الذي قبض عليه، خاصة بعدما رفض أن يبوح بأي معلومة لـ محمود عبد المغني حول المتعاونين منه.

وهو ما دفع عبد المغني لإرسال زميله السابق في التنظيم والمجند في المخابرات المصرية، للجلوس معه في نفس الزنزانة، حيث أخبره الأخير أنه جاء لمصر بغرض مقابلة خلية من داعش لمساعدتهم فى عمل مهم، قائلاً إن المخابرات ستفرج عنه في القريب العاجل.

وهو ما دفع محمد عز “عزام” للبوح لـ أبو عميرة بكل شيء ساعد أجهزة الأمن في الوصول إلى بقية أفراد الخلية ومن ثم القبض عليهم.

وتظهر الفنانة الكبيرة اسعاد يونس بمقابلة مع امينة خليل في سياق الحلقة، كما نكتشف ان عبد المغني في مشكلة مع زوجته التي تريد الانجاب وتعاني، اما في قناة التلفزيون فقام مذيع بمهاجمة الدولة والمخابرات والحكومة بسبب شنطة التفجير وان الدولة تقوم بالكذب على الشعب، وبعدما يخرج من القناة ويقوم علاء بطلب معاشه منه ليعطيه القليل من المال ليُمشي حاله.

كما ظهر الفنان هاني رمزي في دور «اسماعيل» وهو ينادي لعلاء الذي يلعب دوره الممثل «محمد عادل» بعدما اشترى الدواء ولم يدفع حقه لانه لا يملك المال، فيقوم هاني رمزي بفضح رئيس القناة على انه رجل غني ويُغير سياراته كل مدة وقال له انه ستواصل معه ويُدبر له عمل جديد.

يأتي نزار الذي يجسد دوره “جنيد زين الدين” الى سياف “احمد الاحمد ويُخبره ان هناك اخبار ليس جيدة من مصر وان العملية انكشفت واحبطت.

يتقابل سياف “احمد الاحمد” مع الوالي بعد فشل العملية في مصر ويُهدده اذا فشل مرة ثانية سوف يُعدم، ويُعتبر خائن.

وبعد فشل الخليلة الارهابية داعش من اعمال التخريب في مصر يقوم الفنان “أحمد الأحمد” في الذي يجسد دور الأمير “سياف” من تنظيم داعش، بتلقي شحنة سلاح ممخابرة من الفنان فادي ابراهيم الذي كان يشرب الكحول ليتعاونا سوياً على اعمال تخريبية وارهابية ويطلب منه ان يكون بإمرته بدلاً من ان يُؤمر من الوالي وقال فادي ابراهيم لـ سياف ان الامير اساساً كل ما يفعله يتعارض مع مسار الخلافة .

ويعرض مسلسل العائدون لـ أمير كرارة، عبر قناة dmc الفضائية، في تمام الساعة 11:45 مساء، ويعاد المسلسل في تمام الساعة 4:55 مساءً.