دعم وحبّ لأوكرانيا في جوائز «SAG» بقيادة ليدي جاجا


قادت ليدي جاجا مظاهرة حب وتعاطف مع أوكرانيا أثناء حفل توزيع جوائز نقابة ممثلي الشاشة الثامنة والعشرين (SAG) حيث أشاد العديد من النجوم بالشعب الأوكراني مثل بريان كوكس وأندرو جارفيلد ومايكل دوجلاس.

وصعدت ليدي جاجا على السجادة الحمراء في سانتا مونيكا بكاليفورنيا ليلة الأحد في ثوب أبيض وهي تقدم دعمها لأوكرانيا.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» أن نجمة «غوتشي» البالغة من العمر 35 عاماً، قالت: “قلبي مع أوكرانيا، أعتقد أننا يجب أن نعبر الليلة عن مساندتنا لشعبها”.

وتضامن معها النجم مايكل دوجلاس 77 عاماً الذي وضع منديل جيب باللونين الأزرق والأصفر يشبه العلم الأوكراني، وأكد أنه فخور بما يفعله الأوكرانيون للدفاع عن بلدهم.

ولم تقتصر مظاهرة التضامن والحب على هؤلاء النجوم، بعد أن تطرق العديد من الفنانين الآخرين في كلماتهم إلى ما يحدث في أوكرانيا، بمن فيهم فران دريشر رئيسة نقابة ممثلي الشاشة التي تقدم الجوائز.

وقالت دريشر بتأثر: «صلواتي وابتهالاتي لشعب أوكرانيا».

بينما أكدت النجمة ليسلي أودوم جونيور: «نحتفظ بمكانة كبيرة في قلوبنا لهذا البلد، ونتمنى أن يتحقق السلام هناك بأسرع وقت ممكن».

وتضامنت معها جين سمارت التي طلبت من الحضور الصلاة من أجل الشعب الأوكراني ومن أجل تحقيق الأمان والسلام.

من جانبها، أكدت جيسيكا تشاستين: «قلبي مع المنكوبين في جميع أنحاء العالم، وأتمنى أن ينعم الأوكرانيون بالسلام والحرية».

بالمقابل، وصف الممثل براين كوكس ما يحدث، وطالب بإتاحة الفرصة للفنانين الروس لكي يعبروا عن موقفهم الحقيقي من الصراع، منوهاً بأن رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي كان فناناً كوميدياً قبل أن يقود بلاده.

وعند قبول جائزته، علق مايكل كيتون أيضًا على أداء زيلينسكي وقال: يستحق زميلنا زيلينسكي التقدير والمساندة وهو يقاتل من أجل بلاده وشعبه”.

وبالإضافة إلى الخطب العاطفية خلال الحفل، شهدت السجادة الحمراء لجوائز SAG موجة من اللونين الأصفر والأزرق حيث ارتدى المشاهير ألوان العلم الأوكراني أثناء ظهورهم لأول مرة.

وسارت الممثلة غريتا لي على السجادة الحمراء مرتدية فستاناً من تصميم مارك جاكوبس بألوان العلم الأوكراني.