الرئيس السيسي يصدر توجيهاته لعلاج سمير صبري على نفقة الدولة


أعلن الفنان المصري امير كرارة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهاته بعلاج الفنان سمير صبري على نفقة الدولة.

وكتب في حسابه على شبكات التواصل الاجتماعي: “شكراً سيادة الرئيس. سيادة الرئيس”.

وفي سياق متصل أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانا اليوم السبت، توجهت من خلاله الشكر للسيسي بعد التكفل بعلاج صبري على نفقة الدولة، حيث يرقد بأحد المستشفيات الكبرى حاليا لتلقي العلاج.

وجاء في البيان: “باسمي من فناني مصر إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وباسم جموع فناني مصر، أتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان لرئيس الجمهورية، الذي أمر برعايته السامية للفنان الكبير سمير صبري”.

وتابع البيان: “نؤكد موقفه الداعم للفن والفنانين المصريين، الذين أعلن فخامته شمولهم، برعايته ليعكس رؤيته المستنيرة، لدور الفنون في النهوض بثقافة الشعوب وبناء الإنسان، دمتم سندا وراعيا للإبداع والمبدعين، وحفظكم الله لمصر وللمصريين، والله الموفق”.

وكان صبري في أول ظهور له بعد دخوله المستشفى، كشف عن مفاجأة في أول تعليق له على حالته الصحية، حيث أكد أن سبب أزمته هو أنه كان يُعالج بالكيماوي، لأنه كان مصاباً بالسرطان، وشُفي منه؛ وهو ما أثَّّر في قلبه، لافتاً إلى أن من المقرر أن يخضع لجراحة في القلب، خلال ثلاثة أو أربعة أيام.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “90 دقيقة” الذي تقدّمه الإعلامية بسمة وهبة عبر شاشة “المحور”: “العملية جامدة شوية ومحتاجة رعاية جامدة جداً، وإن شاء الله أتخطاها وربنا يسهّل”.