نقابة المهن الموسيقية المصري تصدر بياناً رداً على تصريحات حمو بيكا واتهامه لها بالفساد


أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانا صحفيا بعد أن تقدم عضو المجلس حلمي عبد الباقي ببلاغا للنائب العام ضد مطرب المهرجانات حمو بيكا بسبب تصريحاته الأخيرة في برنامج “كلام الناس”، حول نقابة الموسيقيين.

وردت النقابة على اتهامات حمو بيكا للنقابة بالفساد، قائلة: “سياسة الفنان هانى شاكر أمير الغناء العربى ونقيب المهن الموسيقية واضحة ومعلنة ضد الفساد”، وطالبت النقابة حمو بيكا أن كان لديه مستندات تؤكد هذه الاتهامات أن يتقدم بها فورا إلى النيابة العامة وسيكون النقيب هاني شاكر أول المصطفين مع البلاغ ضد الفساد.

وأكملت النقابة أن هذا لا يعد إجازة أو تصريح من النقابة لحمو بيكا بالغناء لأنه سبق وأن تقدم للاختبار بالنقابة ورسب أمام لجنه من كبار رجال الموسيقى والغناء فب مصر.

وشددت النقابة على أن نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر ومجلس إدارته أعلنوا شعار لا للتراجع عن حماية المهنة.

كان حمو بيكا، قال إنه نقالة المهن الموسيقية ظلمته، مشيرًا إلى أن هناك حالة من الظلم والفساد في النقابة، معقبًا: أنا هكشف كل ظالم، وهجيب حقي بالقانون، ومش عايز أغني تاني ولا أمسك الميكروفون في البلد دي تاني، أهم حاجة أجيب حقي.

كما زعم بيكا أن هناك بعض من مغني المهرجانات تقدموا بورق مزور وحصلوا على عضوية النقابة، معقبًا: حسبي الله ونعم الوكيل، دمرت مستقبلي، ومستقبل اللي معايا، وكل ظالم له يوم، وبإذن الله هشوف فيك يوم، وذلك في فيديو لايف عبر حسابه بموقع انستجرام، وأعاد التصريح به أيضًا خلال لقائه في برنامج كلام الناس مع الإعلامية ياسمين عز، بالإضافة إلى اتهامه النقابة بكسب أموال من ورائه حيث كان يدفع 15 ألف جنيه للحصول على ترخيص ويتسلم إيصال بـ 2000 جنيه فقط.