اعلامية مصرية تهاجم عمر كمال وحمو بيكا: أغنية “إنت معفنة” تقلل مكانة المرأة


هاجمت الإعلامية إنجي أنور المطرب عمر كمال ومؤدي المهرجانات حمو بيكا، بعد كشفهما عن أغنية جديدة بعنوان “إنت معفنة”، واعتبرت كلماتها تقلل من قيمة المرأة وتهاجمها.

وقالت إنجي أنور خلال تقديمها برنامج “مصر جديدة” عبر قناة ETC: “دي مش أول مرة يتم الترويج لأغاني تهاجم المرأة وتقلل من مكانتها، ويتحجج صناع الأغنية بإنها أعمال فنية كوميدية، وليس فيها رسالة حقيقية ضد المرأة، لكن في ستات كتير ترفض تماما هذه النوعية من الأعمال الفنية”.

وأضافت: “لو فتحنا القائمة نفتكر تميم يونس وأغنية سالمونيلا، ووقتها هاجموه ووصل الموضوع للمجلس القومي للمرأة، ورامي صبري لما غني لما الراجل يتكلم الست متعندش معاه”.

وتابعت: “حتى تامر حسني نجم الجيل، اللي عنده شعبية نسائية عريضة وبيرموا عليه دباديب، غنى بطلة العالم في النكد، واسكتي، واتهاجم بشدة، وأبو الليف قال في أغنية دولا مجانين، وحتى مدحت صالح فجأة نلاقيه بيغني تعرفي تسكتي ولا أسكتك”.

ووجهت إنجي أنور سؤالا للمطربين قائلة: “لماذا هذا العداء من المطربين الرجال ضد المرأة، وهل هو عداء بجد ولا فكرة عايزين نعمل تريند”.

وكان عمر كمال وحمو بيكا ظهرا في فيديو مؤخرا عبر موقع التواصل الاجتماعي Instagram، وقدما أغنية “إنت معفنة” بعد تغيير كلمات مهرجان “إنت معلمة” الشهير.

وجاء تغيير كلمات مهرجان “إنت معلمة”، الذي طرحه حمو بيكا وعمر كمال قبل عامين، في شكل مقارنة بين بداية ونهاية العلاقات العاطفية وقصص الحب.

وحافظ الثنائي في الجزء المعبر عن بداية العلاقة على كلمات الأغنية الأصلية التي تقول:

انتي معلمه

في الشياكه والاناقه

نظره منك اقوى طاقه

واخده جايزه في اللباقة

بنت ناس متعلمه انتي معلمه

وفي الجزء الخاص بنهاية قصة الحب، تم تغيير الكلمات إلى:

إنت معفنة

إنت لأ وهما ييس

وشك داخل في الأوتوبيس

دا أنت لو تصدير باريس

برضه يا بنتي معفنة

وحصل الفيديو الكوميدي على تعليقات إعجاب من متابعي عمر كمال وحمو بيكا في Instagram، فيما حذرهما بعض المعلقين من الإيقاف بسبب كلمات المهرجان الجديدة.