بلقيس فتحي فتاة الريف المغربية تدخل التراند بإبداعها الموسيقي وبساطة ملابسها


لا تكل النجمة بلقيس فتحي ولا تمل البحث عن الجديد والمميز بأعمالها الغنائية والفيديو كليبات المصوّرة، حتى تكاد تشعر انها برحلة مستمرة بين الدول وديانها وسهولها وجبالها وشعوبها، لتصل الى صورة مختلفة عمّا هو سائد ومستهلك، مؤخراً طرحت أغنيتها باللهجة المغربية “صابرة” عبر قناة اليوتيوب وظهرت بلوك مبهر استطاعت من خلال الاغنية والكليب تصدر التراند الموسيقي في المغرب تحديداً بالمراكز الأولى.

الصور والفيديو كشف عن شخصية بلقيس المتماهية دوماً مع الحدث، والشغوفة بعملها الى حدّ التعبير المطلق، فكان لاطلالتها كفتاة الريف البسيطة المغربية أثر كبير على الجمهور الذي أثنى بإعجاب شديد على الشخصية الجديدة ،  وقد صورتها على طريقة الفيديو كليب بجبال المغرب، وشاركها في التمثيل فنانون مغاربة وفي البطولة الممثل المغربي نبيل الناجي. وهي تحكي قصة شابة بسيطة غير متعلمة تقع في حب معلم بإحدى مدارس القرية التي تقطنها، لكنها تتفاجأ بترحيله صوب منطقة أخرى وتعويضه بمعلمة جديدة.

تم تصوير الكليب بجبال الأطلس المغربية، إذ يجسد حالة إنسانية ويعطي عبرا في البساطة والشوق والتمسك رغم بعد المسافات، كما ينقل صعوبة الاشتغال بالأماكن النائية التي تتسم بكثرة الترحال.

بلقيس تغني بالمغربي للمرة الثالثة بعد اغنية “تعالى شوف” و “la vie” وقد تعاونت باغنية “صابرة “مع الملحن مروان أصيل، والشاعر الغنائي يونس آدم، والموزع الموسيقي أمين رحمون، والمخرج عبدالرفيع عبديوي.

يذكر أن بلقيس زارت المغرب قبل شهر لإطلاق علامتها التجارية لمساحيق التجميل، حيث اختارت عرضها بمراكز يان اند وان المغربية لمواد التجميل، التي تمتلكها زوجة رجل الأعمال ورئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش.

لاقت بلقيس ترحيبا واسعا من قبل الجمهور والصحافة المغربية خلال الافتتاح حيث عبرت عن سعادتها بالتواجد في المغرب وامتنانها من حسن الضيافة، والتقت خلال نفس الأسبوع بوزير الثقافة المغربي مهدي بنسعيد رفقة الممثل المقتدر محمد الجم، بمقر الوزارة في العاصمة المغربية الرباط ،وظهرت النجمة اليمنية وهي تحاور الوزير باللهجة المغربية بطلاقة، إذ سبق وصرحت بأن أغلب مساعداتها بالمنزل يحملن الجنسية المغربية وساعدنها على تعلم اللهجة بسرعة.

ومن الأعمال المتجددة الموسيقيى تقدم بلقيس فتحي تجربة موسيقية تبدأ بها عامها الجديد 2022، وهي عبارة عن “كروس أوفر”، وتعتبر إحدى أشهر التجارب الفنية بالعالم، مشيرةً إلى أنه سيتم بث أولى حفلاتها الغنائية من خلال تلك التجربة، بدءاً من 18 يناير المقبل، مطالبةً جمهورها بالانضمام لهذه التجربة الحصرية.