من قام بخطف عابد فهد وابنه ايوب وحرق سيارة اماني في “شتي يا بيروت”.. وزينة مكي تُفاجَأ بمراقبة جيري غزال لها فماذا حلّ بعلاقتهما؟


عرضت منصة شاهد الحلقتين 14 و 15 من مسلسل شتي يا بيروت انتاج شركة الصباح والذي يقوم ببطولته النجم السوري الكبير عابد فهد، وبعد موت والده في السجن ، يتقلى عبد القادر خبر وفاته، ويذهب للسجن لكي يعرف تفاصيل موته، وعرف انه قام احدهم بقتله، وبعدها يظهر بمشاهد التأثر والبكاء على والده ولكنه يشك بأن مناع هو وراء قتله.

يتصل عبد القادر بفادي ابي سمرا ليُخبره بوفاة والده ولكنه لا يرد عليه، وتأتي “يم” لمنزله وتلقاه يبكي بشدة على والده، وفاجأها بقوله ان موت والده اشارة له لكي ينتبه في مستقبله، وانه فشل بكل شيء لاسترضاء والده، وبعدها تفاجئه وتقول له انها تحبه بصدق.

ويعود عبد القادر بالاتصال بعبد الله ويُخبره بموت والدهما، من ثم يتحدث عبد الله مع ابنه ايوب وهو نائم ويُخبره بأن جده كان يُحب ان يلتقي به ويلعب معه وانها سماه ايوب على اسم جده،

الصحفي المخطوف “حسين المقدم” يُجبر على تصوير فيديو ويُنقل عبر شاشات التلفزة بالاخبار ويكشف تفاصيل مخيفة عن شبكات تهريب البشر للشرطة وطبعاً الملعومات كتبها له عبد الله “عابد فهد” مع فادي ابي سمرا، وبعد انتشار الفيديو يدخلان بمشاجرة بسبب خوفه من ان يُلقى القبض عليهما.

ويخضع المسجون رعد الى التحقيق وهو مُهرب بشر ايضاً وهناك بعض المخاوف من ان يُفشي اسراراً.

ويدخل والد الفنانة السا زغيب وزينة مكي الى غرفة العمليات، وتنجح عمليته بعد ان بدى على نور واماني الخوف والرعب من موته.

وتُقابل نور عاصي في غرفة المستشىفى قبل ان يخرج منه بعد ما اصيب بجلطة قلبية، وهو الشخص الذي قام بمساعدتها لاجراء عملية والدها .

يتصل محامي شقيقتها اماني بها ويبتزها ببدل المال ولكن يريده منها شخصياً كونه يعرف ماذا تعمل الى جانب عملها كممرضة، وفعلاً تذهب اليه ولكنها تدفع له المال وليس جسدها.

ويُفاجئها عاصي “جيري غزال” بأنه علم بذهابها الى اوتيل رخيص ويهينها وبدى عليه انه متأثر بالخيانة والغيرة ولكنه يطردها .

تأتي خطيبة مناع الى منزله في سوريا وتفاجئه بمجيئها مع شنطتها، وتقوم والدته بالتغطية على اسباب عدم سؤاله واهتمامه بها، وتقول لها بأنه كان مسجون.

يتصل مناع بشقيقته يم ويطلب منها العودة الى المنزل وتخبره بموت عمها والد عبد القادر وعبد الله، وتتهمه انه هو من قتله ونعتته بالمجرم، وبعدها يأتي اليهما مع خطيبته ليقدم التعازي.

تذهب اماني “السا زغيب” لتوصل بيسان وايوب الى منزلهما ، وبعدها يُقرر عبد الله الذهاب مع ابنه ايوب الى والده المتوفى في سوريا وفي طريقهم يتعرض لهم مجموعة من الشبان المقنعين ويوهلون ايوب ويبدأ بالبكاء بشدة من خوفه منهم، وبعدها يقومون بحرق سيارة اماني، وهنا سوف نرى من هم هؤلاء ومن ورائهم بالحلقة 16 الليلة على منصة شاهد.

ويتألف مسلسل شتي يا بيروت من 30 حلقة ومن اخراج ايلي السمعان ومن تأليف وسيناريو وحوار بلال شحادات وانتاج شركة الصباح ويُعرض على منصة شاهد من الاحد الى الخميس.

الجدير بالذكر أن مسلسل “شتي يا بيروت”، يضم كوكبة من الممثلين الى جانب عابد فهد، الطفل حسن مرعي وإلسا زغيب، رامز الأسود، فادي أبي سمرا، إيهاب شعبان، زينة مكي، عبدو شاهين، لين غرة، جيري غزال، إيناس زريق، حسين مقدم، بمشاركة فايز قزق، أمانة والي، فادي ابراهيم، عمر ميقاتي، جناح فاخوري، اسكندر عزيز، علي سكر، ديما بياعة وآخرين.

ويرصد العمل قضايا التهريب بكل أشكاله وعوالمه الخفية إلى الثأر والانتقام بين الأخوة، كما يطرح قضايا اجتماعية ووجدانية أخرى، ويجعل من كل تفصيل في هذا المسلسل حقيقي، وإن كانت الحكاية من وحي الخيال، كما يقول الكاتب. 

وكانت شركة صبّاح أخوان طرحت تتر مسلسل “شتّي يا بيروت” بعنوان “عيش الدني” التي أداها الفنان الشاب بشار الجواد وهي من كلمات مازن ضاهر، الحان فضل سليمان وتوزيع عمر صبّاغ. 

الرجاء عدم نسخ ما يزيد عن 20 بالمئة من الخبر، مع ضرورة ذكر إسم موقع بيروتكم beirutcom.net ، بالإضافة إلى إرفاقه برابط الخبر الأساسي لموقعنا، وذلك حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية وتحت طائلة الملاحقة القانونية.