منتخب لبنان للشباب بكرة القدم يواجه العراق في نهائي بطولة غرب آسيا ببغداد


منتخب لبنان للشباب بكرة القدم حقق نقلة نوعية للرياضة اللبنانية، بعد تأهله الى نهائي بطولة غرب آسيا، لتكون المرة الاولى التي يصل بها لبنان الى نهائي بطولة دولية.

المباراة ستُقام على ملعب “المدينة” في العاصمة العراقية بغداد بعد غد الأربعاء 1 ديسمبر، وتُنقل الساعة السادسة مساءً بتوقيت بيروت على الـ”LBCI” والموقع الإلكتروني للقناة.

عاشت كرة القدم اللبنانية لحظات تاريخية ومثيرة مساء السبت الفائت، بتأهّل منتخب لبنان للشباب الى نهائي بطولة غرب آسيا – أرثلينك، التي تقام في إربيل (العراق) حتى الاربعاء 1 كانون الأول المقبل، بعد فوزه المستحق على نظيره الأردني القوي (1-0) في المباراة المصيرية للمنتخبين. فالفوز وحده يؤهل منتخب لبنان الى النهائي بينما يكفي التعادل الأردن للتأهل .

ففي الدور الأول، تصدّر لبنان مجموعته بفوز ثمين على سوريا (1-0) وتعادل مع الإمارات العربية المتحدة (1-1) .

وسيواجه منتخب الأرز في النهائي العراق الأربعاء المقبل على ملعب “المدينة” في العاصمة العراقية بغداد التي تحتضن أول نهائي على هذا المستوى منذ ١٩ سنة وتحديداً منذ ٢٠٠٢، مع العلم أنّ لبنان يخوض أول نهائي رسمي إقليمي على هذا المستوى في التاريخ الحديث لكرة القدم اللبنانية، وتبدو “عين لبنان” مصوّبة نحو إحراز اللقب الغالي .

للمشاهدة اضغط هنا

وبعد الفوز الكبير لمنتخب لبنان بكرة السلة على منتخب أندونيسيا ضمن تصفيات كأس العالم، وترشيحه للفوز عليه مجدداً بعد ظهر الاثنين، وتأهل منتخب لبنان بكرة القدم لنهائي بطولة غرب آسيا، وهاتان المسابقتان منقولتان على شاشتي “LBCI” و”LB2″، يمكن القول أنّ الرياضة اللبنانية ما زالت تبعث الأمل للشعب اللبناني في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها.