هنا شيحة تتمنى خوض تجربة إخراج فيلم.. وتكشف التفاصيل


تحدثت الممثلة المصرية هنا شيحة، عن أمنيتها في خوض تجربة الإخراج السينمائي، مشيرة إلي أنها درست إخراج مسرحي في معهد الفنون المسرحية.

قالت هنا شيحة خلال لقائها مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج كلمة أخيرة: أتمنى إخراج فيلم قصير لأني درست إخراج في معهد الفنون المسرحية.

 والإخراج السينمائي ممكن يكوم مختلف.. لكن أنا تعلمت مدرسة الإخراج السينمائي الواقعي، مع المخرج محمد خان.. هاخد كورسات إخراج قبل خوض التجربة.

وردت هنا شيحة على سؤال لميس الحديدي لها هل عايزة تخرجي بس ولا ستكوني في الفيلم مخرجة وممثلة:  لسه ماقررتش، ولكن  أريد التركيز على الإخراج بس ضروري أكون فنانة، وممكن أجيب ممثلة عادي واحتمال تكون واحدة صاحبتي تبقى  فهماني وده سيكون من صديقاتي المقربين منهن  كندة علوش وصبا مبارك ورضوى الشربيني. 

وأضافت أن الفيلم سيكون عن قضية متعلقة بالمرأة قائلة : بقالي زمان نفسي أخوض التجربة دي وأنا أخرجت فيلم أثناء دراستي في المعهد وكان عبارة عن تعبير حركي، ومزيكا  والمسرح ساعدني في تعلم ده لأنه هو من علمني كيف أقف وعلاقة الجسم بالاداء وكيفية التحكم في شخصيات الناس داخل العمل وعلاقة  لغة حركة الجسد بذلك.

وتعقيباً على تبنيها  لقضايا المرأة في أعمالها.. قالت: لو إحنا ماتكلمناش عن قضايا المرأة مين هيتكلم ؟

 أنا عملت فيلم ولسه ماتعرضش ولكن خلص خلاص اسمه النهاردة يوم جميل وهو فيلم  يتناول قضية الاغتصاب الزوجي.


وأشادت هنا شيحة بالتشريعات التي تنتصر للمرأة في هذا الصدد قائلة : هذه أمور مهمة ومفيدة والسوشيال ميديا لها الفضل في ذلك لأنها باتت قادرة على إيصال الصوت  بشكل قوي مثلها مثل  قضايا التحرش  وغيرها والسوشيال ميديا ليها جوانب إيجابية وسلبية.