أحمد السقا: أُقدم الأكشن بـ”قلب ميت”.. ولست مختلّاً لأموّت نفسي


أُقيمت اليوم ندوة تكريمية للفنان أحمد السقا بالدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، وأدارها مدير المهرجان انتشال التميمي، وذلك بعد حصوله على جائزة الإنجاز الإبداعي، لما قدمه في مسيرته الفنية الاستثنائية، وأعماله السينمائية التي تمتد لأكثر من عقدين.

قال السقا في بداية الندوة”:كنت من المحظوظين في السينما، وبداية التطورات السينمائية بدأت معي في فيلم “شورت وفانلة وكاب”، و”اتجرب فيا” الأكشن وكنت أعمل بـ”القلب الميت”.

وأضاف قائلًا: “بعد نجاح أعمالي للأكشن قمت بدراسته والاهتمام بتفاصيله العلمية والحركية أكثر، لأقدمه بشكل احترافي أكثر، وأنا لست مختّلاً لأموت نفسي بسبب الحركات الصعبة التي أقوم بها

وتابع قائلًا: “وأحب أن أنوه أن محمد العدل صاحب النقلة الكبرى التي حصلت في السينما، ويمكن أن نوصفه بالمنتج رمسيس نجيب الثاني وهناك جيل كامل خرج من وراء دعمه عدى وراء، و قال لي في فيلم ” همام في امستردام” أنا أُحضرك لما هو قادم”.

تسلم السقا جائزة التميز الإبداعي، مساء أمس، ضمن فعاليات افتتاح المهرجان، في وجود حشد فني كبير، وحرصت والدته وزوجته ونجله الأكبر على حضور التكريم، وسلمته الفنانة هند صبري بعد أن أثنت على دوره في الفن المصري ودوره الشخصي في حياتها كصديق وأخ.

شهد حفل افتتاح مهرجان الجونة حضور عدد كبير من نجوم الفن، وعلى رأسهم يسرا، عضو اللجنة الاستشارية، ليلى علوي، سمية الخشاب، إلهام شاهين، هالة صدقي، طارق لطفي، منى زكي، نيللي كريم، وأنوشكا، بسمة، لبلبة، روجينا، أشرف عبدالباقي، ريهام عبدالغفور، نجلاء بدر، سوسن بدر، إضافة إلى كل من: “أمير المصري، داليا البحيري”.