في الذكرى الأولى لرحيل محمود ياسين.. لُقّب بجندي السينما المصرية


في مثل هذا اليوم، تمر الذكرى الاولى لوفاة الممثل المصري محمود ياسين والذي توفي عن  عمر يناهز 79 عاماً.

وأحيت الفنانة رانيا محمود ياسين، الذكرى الأولى على وفاة والدها النجم الراحل محمود ياسين، وحرصت رانيا  على إحياء الذكرى قبل يوم من مرور عام على وفاة والدها، ونشرت صورة لوالدها على صفحتها بموقع “فيس بوك”، وعلقت قائلة: ” ومر عام في لمح البصر”.

وأضافت رانيا محمود ياسين في ذكرى وفاة والدها: “مر عام  وكأنه امبارح.. رحمة الله عليك يا حبيبي اسكنك الله فسيح جناته، غدا 14 اكتوبر وحشتني اوي يا حبيبي اللهم اجعله ممن قلت فيهم “فرحين بما آتاهم الله من فضله”، كما قالت: “يا ليت أبي لم يرحل رحمة الله عليك يا ابي الغالي اسكنك الله فسيح جناته”.

خلال مسيرته قدم محمود ياسين الذي يعد أيقونة الفنانين وجندي السينما المصرية أعمالا عن نصر أكتوبر العظيم وملحمة العبور من الهزيمة أبرزها: “أغنية على الممر” و”الوفاء العظيم” و” بدور” و”الظلال في الجانب الآخر” و”حائط البطولات” و”الصعود إلى الهاوية” و”فتاة من إسرائيل”.

لكن يظل فيلم “الرصاصة لا تزال في جيبي” هو الأقرب إلى قلوب المصريين، حينما تحدث محمود ياسين عن هذا الفيلم قال: “صورنا في كافة المناطق الحقيقة التي جرت فيها وقائع الحرب وقتها وهي محافظات القناة السويس وبورسعيد والإسماعيلية”.

تولى التعليق والرواية في المناسبات الوطنية والرسمية، وأدى أدواراً قوية في المسلسلات الدينية والتاريخية.

خاض مجال الإنتاج، فقدم للتلفزيون مسلسل «القرين»، وللسينما أفلام: «رحلة النسيان»، و«مع تحياتي لأستاذي العزيز»، و«قشر البندق»

شارك في «الجزيرة» مع أحمد السقا، و«الوعد» مع آسر ياسين، و«عزبة آدم» مع أحمد عزمي وماجد الكدواني، و«جدو حبيبي» مع بشرى وأحمد فهمي.