رحمة حسن ترد على اشرف زكي بشأن تعرضها للنصب من منتج.. وهذه التفاصيل


كشف الفنان المصري ونقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي، أن “الفنانة رحمة حسن ليست عضوا في نقابة المهن التمثيلية”، مشيرا إلى أنها رفضت تدخل النقابة لحل مشكلتها مع المنتج هاني أسامة.

وفي تصريحات تلفزيونية، قال أشرف زكي: “أنا اتكلمت معاها، هي أولا لها كل الاحترام والتقدير، وهي مش عضوة في النقابة…قلتلها يا أستاذة رحمة لا تدار المسائل عبر فيسبوك، حضرتك عندك مشكلة تقدمي للنقابة بشكوى”، لافتا إلى أنها ردت عليه بالقول:”لأ..أنا مش هتقدم للنقابة بشكوى.. أنا مش عضوة نقابة، أنا هجيب حقي بطريقتي، أنا كاتبة بوست ومش حشيله إلا لما الراجل ده يدفع الفلوس اللي عليه”.

وكتبت رحمة منشوراً مطولاً عبر حسابها على موقع “إنستغرام”، ردت فيه على نقيب الممثلين فيه: “أولاً.. كل الاحترام والتقدير للدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية على استجابته وسؤاله.. وأحب أوضح أن الفلوس اللي ليا عند هاني أسامة المنتج هي باقي أجري عن مسلسل سابع جار.. وكان ليا جزء كبير منها.. ولجأت للدكتور أشرف في 2019 علشان يساعدني.. وحصل.. واداني جزء بسيط من فلوسي”.

وأوضحت أنه في ذلك الوقت كان والدها يعاني من وعكة صحية، وطالبت هاني بالمبلغ إلا أنه رفض وتجاهل الرد على اتصالاتها أو رسائلها، مضيفة: “للأسف بابا اتوفي بعدها بكام يوم.. ومن ساعتها وأنا تعبانة ومش ناسية هو عمل معايا ايه، وكان صعب عليا أني أطلب تاني من دكتور أشرف إنه يتدخل لأن هاني مش بيستجيب أصلاً”.

وأشارت إلى أنها بين كل فترة وأخرى كانت ترسل رسالة إلى المنتج هاني إلا أنه كان يتجاهلها، لافتة إلى أنها مرت بفترة صعبة طويلة منذ 2018، فضلاً عن ابتعادها عن العمل وعدم وجود دخل لها، مضيفة: “تعبت وبعتله تاني من كام يوم وقلتله.. وبرضوا مافيش حاجه.. وكمان العقد بتاعي معايا ومخصوم منه الضرايب الي دائما بدفعها علي اي عمل بشارك فيه من زمان”.

وقالت: “العقد بتاعي على مسلسل 60 حلقة.. هاني صور وذاع 67 حلقة يعني ليا كمان 7 حلقات مش موجودين في عقدي وماختش عليهم كمان أجر وماطالبتش بيهم أصلاً بس هو عارف”، لافتة إلى وجود أشخاص آخرين من فريق المسلسل قد تعرضوا لنفس الموقف.

وأشارت إلى أن الدكتور أشرف زكي قد تواصل معها وطلب منها الذهاب إليه من أجل مناقشة الأزمة، معقبة بأنها شكرته على موقفه، خاصة أنها ليست نقابية وتعمل بتصريح، فضلاً عن أن هاني أسامة يتبع نقابة أخرى، قائلة: “كنت عارفة إن الدكتور أشرف كلمه قبل كده في موضوع الفلوس ده وبرضوا محصلش حاجة.. يعني لو كان عايز يدفع كان دفع من زمان”.

وتابعت: “المسلسل اتذاع وخلص وهاني عمل بعده كذا عمل.. أنا قلت للدكتور أشرف إني مش هاقدر أجي لأني تعبانة وإني مش هاشيل البوست لحد ماخد فلوسي.. لأني بحاول اجيب حقي بقالي 3 سنين ومش عارفه أجيبه”.

وكانت رحمة حسن قد زعمت أن المنتج هاني أسامة، “نصب عليها في مبلغ مالي منذ أكثر من عام”.

وعلى حسابها في “إنستغرام”، قالت: “صباح الخير، أحب أقول إني ليا عند هاني أسامة المنتج 40 ألف جنيه من 2018، وكل ما أكلمه يقولي إني مش معايا فلوس”.