نجوى كرم ومهرجان جرش.. تاريخ من النجاحات والانجازات والملتقى قريباً


أعلنت شمس الاغنية اللبنانية الفنانة نجوى كرم، عن مشاركتها الغنائية ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون 2021، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام”.

وتصدرت شمس الاغنية اللبنانية الفنانة نجوى كرم الترند على موقع تويتر بهاشتاغ نجوىكرمفي_جرش حيث انها تستعد لاحياء حفل غنائي ضخم ضمن فعاليات مهرجان جرش، المقرر اقامته يوم 23 ايلول الجاري، وقد شاركت اليوم الجماهير بمقطع فيديو من مقتطفات حفلاتها السابقة في جرش وارفقته بتعليق:” جايي يا جرش جايي 2021 / 9 / 23″.

وتأتي مشاركة شمس الاغنية اللبنانية نجوى كرم في مهرجان جرش الدولي في الاردن  للمرة العاشرة ومن المعروف ان الفنانة كرم تتمتع بجماهيرية واسعة ليس فقط في الأردن انما على نطاق الدول العربية حيث ان الجمهور يلاحقها بحفلاتها من بلد الى بلد.

وكانت اول مشاركة لنجوى كرم في مهرجان جرش في العام 1996 بثلاثة حفلات متتالية بدورته الـ 15 وحضر الحفل أكّثر من 6 آلاف شخص حضر في كل ليلة داخل المدرج حينما كانت  القدرة الاستيعابية لا تتخطى الـ4 آلاف امّا الذين تجمهروا خارج المدرج الجنوبي قدّر عددهم بنحو 10 آلاف شخص في مجموع الحفلات الثلاث،  والحفل الثالث والأخير، فقد حضرته وقتذاك الملكة نور شخصيا الى جانب صاحبتي السمو الاميرة وجدان علي والاميرة سمية بنت الحسين؛ وقد تسلّمت شمس الغنية درعا تقديريا من مدير المهرجان حينها أكرم مصاروة، ثم تولى رئيس بلدية جرش رضوان الشاعر تسليمها مجسما لمدينة جرش الاثرية.

وفي عام 2003 شاركت شمس الاغنية اللبنانية نجوى كرم بحفلين، وعادت لمهرجان جرش في عام 2007 بحفل ضخم، وعام 2009 أطلق مؤتمر دعم اطفال العرب لا سيّما المصابين بالسرطان. ووقع الإختيار مرة جديدة على شمس الغنية نجوى كرم لتشارك في يوم الافتتاح الى جانب الملكة نور.

وفي العام 2011 احيت شمس الاغنية اللبنانية نجوى كرم حفلاً ضخماً حيث حضرت الجماهير من الاردن ولبنان والسعودية والعراق وفلسطين ووُصف بالأسطوري حضره قرابة 8 آلاف شخص داخل المدرج.

وفي عام 2013 شهد حفل نجوى كرم الذي حضره اكثر من 8 آلاف شخص، حادثة مثيرة، حيث هدد شاب “مهووس” بإلقاء نفسه على المسرح من فوق أعمدة الإضاءة التي يتجاوز إرتفاعها الـ8 أمتار، في محاولة للوصول إلى نجمته، بعد تعذر الوصول إليها عبر المسرح بسبب الإجراءات الامنية المشددة.

في عام 2014 احيت ايضاً حفلا ضخماً وقد رُشحت لتقدم حفل في عام 2015 ولكنها فضلت عدم المشاركة لكي لا تكرّر نفسها أمام الجمهور وتطل عليه بأعمال جديدة.

وبعام 2016 قدمت شمس الاغنية اللبنانية نجوى كرم حفلاً استثنائياً بمرور 20 عاماً على اقامة مهرجانات جرش الدولية في الاردن.