كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار تحصل على عضوية هيئة تطوير كليات الأعمال الدولية (AACSB)‎‎


قررت هيئة تطوير كليات الأعمال الدولية (AACSB) منح كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار صفة العضوية الاعتمادية (عضو معتمد) نظرا لمطابقتها لأعلى معايير الجودة في التعليم والبحوث والسياسات والممارسات وإنجازات الطلبة والكوادر الأكاديمية والإدارية فيها.

وبحصول الكلية الجامعية على هذه العضوية فهي تباشر الآن بالمراحل العملية المتعلقة بالحصول على هذا الاعتماد العالمي، والذي يمثل أعلى مرجع يمنح الاعتمادات لكليات إدارة الأعمال في العالم، لتصبح واحدة من اثنين في المئة من جامعات العالم خارج الولايات المتحدة الأمريكية التي تحصل على هذا الاعتماد.

ويستند المجلس في تقييمه للبرامج التعليمية على العديد من القضايا من أبرزها الالتزام بالطابع الدولي، وقابلية تلك البرامج للتطبيق وعلاقتها بالاقتصاد، وأهدافها، ومعايير القبول، ومحتواها، ومفهوم هيكل برنامج الدراسة، والبيئة الأكاديمية، وضمان الجودة.

وأكد عميد الكلية، الاستاذ الدكتور ناصر النسور أن عضوية الاعتماد هي شهادة بالإنجاز الأكاديمي النوعي الذي تحقق خلال فترة زمنية قصيرة منذ تأسيس الكلية الجامعية، مبينًا أن هذه الاعتمادية تعتبر من أكثر الاعتمادات الدولية صرامة ودقة، حيث تمتد مدة التقييم إلى ما يقارب الخمس سنوات لحين الحصول على الاعتمادية الكاملة.

وأشار إلى أن حصول الكلية الجامعية على الاعتماد يسهم في تعزيز وتطوير برامج الدراسات العليا وزيادة فرص التوظيف لخريجي الكلية داخل المملكة وخارجها، بالإضافة إلى اعتماد برامج الكلية في العديد من المؤسسات الأكاديمية على مستوى العالم.

وتعد هيئة تطوير كليات الأعمال الدولية (AACSB) أقدم هيئة للاعتماد العالمي لكليات إدارة الأعمال التي تقدم برامج البكالوريوس والماجستير، والدكتوراه في مجال إدارة الأعمال والمحاسبة، كما يعتبر الاعتماد علامة للتميز في تعليم برامج إدارة الأعمال حيث حصل عليه أقل من خمسة في المئة فقط من كليات إدارة الأعمال في العالم.

يشار إلى أن كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار (TAGUCI) هي مؤسسة تعليمية مستقلة مرخصة ومعتمدة من وزارة التعليم العالي وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، متخصصة بالأعمال وتقنية المعلومات، وترتكز على الإبداع والابتكار لتخريج جيل مبدع من خلال ما توفره من أساليب دراسية حديثة والإمكانيات التي تتيحها للطلبة لتحويل أفكارهم واختراعاتهم الإبداعية إلى منتجات قابلة للتسويق. ويمكن معرفة المزيد من المعلومات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.taguci.edu.jo.