نجوم الفن العربي يساندون الشعب اللبناني بفاجعة انفجار عكار


أعرب نجوم الفن العربي، عن حزنهم الشديد لما يمر به لبنان ومأساة الشعب اللبناني بعد وقوع انفجار عكار، الذي أسفر مقتل 28 مواطن وعناصر من الجيش اللبناني وإصابة 79 آخرين في انفجار خزان المحروقات في بلدة التليل في منطقة عكار شمالي لبنان.

وعبرت النجمة التونسية لطيفة عن حزنها وواست الشعب اللبناني كاتبة تغريدة عبر حسابها في تويتر:” الله يحمى اهل عكار ويرحم الموتى . والله ربى يعين كل اللبنانيين فى هذا الوضع . #عكار_تحترق“.

وساند الفنان المصري خالد النبوي الشعب اللبناني وكتب عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “‏قلوبنا مع لبنان الحبيب في مصابهم الأليم ، اللهم ارحم الضحايا و احفظ الأهل و الأحباب ، يارب أخرج لبنان من هذه الغمة ، أتمنى أن تكون الأمة العربية سندا للبنانين في محنتهم 🙏”.

وقدمت نجمة الجماهير الفنانة المصرية نادية الجندي التعازي لاهالي ضحايا الانفجار واعربت عن حزنها عبر منشور مطول على انستغرام.

ودعا سلطان الطرب الفنان السوري جورج وسوف بعيد العذارء كاتباً عبر حسابه في تويتر:” يا عدرا بعيدك تشفعي فينا وبشعوبنا #انا_حزين #انفجار_عكار #حرائق #فقر #جوع #ظلم #صلي_لأجلنا #جورج_وسوف“.

وتعاطفت النجمة البحرينية شيماء سبت وساندت الشعب اللبناني بهذه الفاجعة الاليمة وكتبت تغريدة عبر تويتر وارفقتها بصورة للبنان :”قلوبنا معكم ودعواتنا لاتنقطع بأن الله يزيل عنكم هذة الغمة وتفرج على هذا البلد الحبيب وبإذن الله سيكون لبنان بخير كما عهدناه محبا للحياة وعصيا ع الانهيار #لبنان_ليس_بخير“.

ووجهت الممثلة المصرية شيرين رضا رسالة دعم للشعب اللبناني عبر حسابها في تويتر، وكتبت: “قلبي مع لبنان وأهل لبنان، أنا كنت هناك بصور لأكتر من شهر، وشوفت بعيني حالهم اللي يصعب على الكافر، ومع ذلك يخدموك بعنيهم ودايما ذوق، بس اللي بيحصل ده فوق طاقة الكل ولازم ينتهي فورا. سيبوا لبنان الجميلة تعيش”.

وكتبت الممثلة السورية كندة علوش، تعليقا عبر حسابها في “تويتر” جاء فيه: “الله يرحم ضحايا حادثة عكار ويشفي المصابين يارب، يجي يوم نبطل نسمع فيه عن مآسي بلادنا ومن حق الناس إنها تعيش حياة كريمة من غير ما تنذل لتحصل مطالبها الأساسية”.

وأضافت كندة علوش “الناس عم تموت لتلاقي دواء ومياه وكهرباء وأبسط المتطلبات اليومية بسبب الظرف الاقتصادي الصعب والفقر والاستغلال”.

وكتبت النجمة شريهان، عبر صفحتها الشخصية على تويتر: “الوجع على بلدنا الثاتي بيروت فاق كل الكلام.. كان الله في عونكم ومعكم يا شعب الإرادة والكرامة والكرم والحياة والفن والذوق الرفيع.. أمام الموت وإرادة الله لا نستطيع قول أي شيئ غير “إنا لله وإنا إليه راجعون”.. ولكن أمام ما حدثَ ولا يزال وما حدثَ في عكار تفقد جميع الكلمات معناها”.

وأضافت شريهان: “لا أملك إلا الدعاء للرحمن بالغيث الغيث للشعب اللبناني العظيم بجميع فئاته وأن يرحم ربي شهداء حادث عكار الكارثي وأن يشفي جميع المصابين.. جرح لبنان في قلوبنا كبير والألم على مصابكم الأليم عظيم وكبير، ولكن الأمل في الشعب اللبناني أكبر وأعظم.. الأمل فيكم وفي إرادتكم ليس له حدود”.

وكتبت الفنانة درة عبر صفحتها الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”: “مؤلم جدا ما يحدث في لبنان البلد الجميل الذي يستحق شعبه الحياة الكريمة الآمنة.

وقدمت عزائها لكل شعب لبنان الحبيب عن ضحايا انفجار خزان وقود في عكار،  قائلة: “أتمنى من قلبي أن يخرج لبنان من هذا النفق المظلم”.