موقف مؤثر لـ دلال عبدالعزيز تكشف عنه مخرجة “سابع جار”


روت المخرجة المصرية، هبة يسري، مخرجة مسلسل “سابع جار”، موقفاً إنسانياً جمعها بالفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز، أثناء تصوير أحد مشاهد المسلسل الشهير.

وسردت المخرجة وقائع الموقف، الذي يُخلف تأثيرات عميقة عن طبيعة شخصية دلال عبدالعزيز، واستهلت حديثها بقولها: “دلال عبدالعزيز تستحق أن نحكي عنها ما لم تحكه أبداً، ولو كنت رأيت منه القليل بالصدفة”.
وأضافت أنها، وأثناء تصوير أحد المشاهد في منطقة مصر الجديدة، فوجئت بشخص يهاتف دلال عبدالعزيز كثيراً، ويسألها عن مكان موقع التصوير، ويخبرها بأنه سيحضر لها، وعندما سألت المخرجة دلال عبدالعزيز حول هوية ذلك الشخص، أخبرتها بأنها فتاة تشاهد أعمالها، وتريد أن تراها لأنها تذكرها بوالدتها المتوفاة حديثاً.

وتابعت مخرجة “سابع جار” حديثها، قائلة: “تأثرت شوية بس كنا شغالين ومدام دلال طلبت شوية وقت لغاية ما البنت تيجي.. وصلت بنت بسيطة محجبة شايلة بيبي ميكملش 3 شهور وجايلها من مكان بعيد جداً عشان بس تشوفها أول ما البنت شافت مدام دلال عيطت جداً وفضلت تحاول تمسك نفسها بس مقدرتش وانهارت في العياط”.
 وأضافت هبة يسري أن دلال عبدالعزيز احتضنت تلك الفتاة، وأخذت تدعي لوالدتها بالرحمة، وقالتها لها: “أنا كمان ماما.. مش أنا برده ماما”، مشيرة إلى أن تلك الفتاة طلبت من دلال عبدالعزيز أن تشاهد طفلتها لأن والدة تلك الفتاة لم تشاهد حفيدتها، فوافقت دلال عبدالعزيز والتقطت الصور التذكارية معها، فقالت لها الفتاة في نهاية اللقاء: “ده أحلى يوم في حياتي”، وشكرتها ثم غادرت.

وتابعت: “دلال كملت تصوير عادي بنفس روحها وكأنها بتعمل ده علي طول.. البنت طلبت مني أصورهم وأنا فضلت أتفرج وأشوف قد إيه البنت البسيطة اللي جايه من مشوار طويل نزلت فرحانة ومبسوطة بحاجة بسيطة جداً دلال عبدالعزيز عملتها من غير ما تفكر ولا تتردد”.

واردفت : “يمكن مكانتش عايزة تحكي على هبة ربنا لها في حب الناس وقدرتها على إسعادهم لكن هي دلوقتي تستحق الناس تعرف بجد هي قد إيه إنسان نادر وبالذات أنها احتفظت بإنسانيتها وبأمومتها في حرب الفن والظهور والنرجسية اللي بتصيب الفنان مهما كان قوي وثابت لكن الأضواء ليها مفعول سحري بيغير الناس إلا دلال عبدالعزيز”.
 ورحلت الفنانة المصرية دلال عبدالعزيز، بعد صراع استمر لما يزيد على الـ3 أشهر مع مضاعفات إصابتها بفيروس كورونا في نهاية أبريل الماضي.