في ذكرى وفاة سوزان تميم.. ماذا كتبت في وصيتها؟


يوافق اليوم الأربعاء، 28 يوليو، ذكرى وفاة المطربة سوزان تميم، التي ولدت في 23 سبتمبر عام 1977، ورحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2008، عن عمر ناهز 31 عامًا.

سوزان تميم عملت بمجال الفن لمدة 10 سنوات منذ 1996 حتى عام 2006، ويعد ألبوم “ساكن قلبي” هو أشهر ألبوماتها الغنائية.

سوزان تميم تزوجت مرتين، الأولى من علي مزنر، والثانية من عادل معتوق الذي رفض أن يطلقها وحاول تعطيل خطواتها الفنية بكل الطرق.

سوزان تميم لقيت مصرعها عام 2008 في شقتها بمنطقة “مارينا” بدبي، وبعد العثور على جثتها؛ عثرت شرطة دبي على وصية مكتوبة بخط اليد، كتب عليها باللغة العربية عبارة “الزواج أو القتل”.

وحرمت سوزان خلال وصيتها والدها عبد الستار تميم من حق الوراثة، حيث كتبت في الوصية نصا: “بسم الله الرحمن الرحيم انا اليه وانا راجعون اوصي بان تحول ملكية كل ما أملك من مال وعقار او مجوهرات او اي شيء بل كل ما املك الي والدتي واخي ولا أحد سواهمها، واوصيكم بان تزكوا وتحسنوا وتطعموا وتكفلوا الأيتام والمساكين وتتبعوا صراط الله المستقيم وتسامحوني ان اسات اليكم وتدعوا لي إن تيسر لكم وان تكرموني في وفاتي”.

وأضافت: “أوصيك يا اخي بامك وبصلة رحمك وبالرحمة والعفو عند المقدرة والسماح والتسامح والبر بوالديك ..احبكم ادعو لكم بالرحمة فادعوا لي يها.. اتحدوا ولا تفرقوا ..على بركة الله وسنة رسوله.. والسلام عليكم وعلينا وعلي محمد واله وصحبه.. سوزان عبد الستار تميم”.