السعودية تشارك بجناح خاص فى مهرجان كان السينمائى الدولي


أعلنت هيئة الأفلام السعودية عن مشاركة السعودية في مهرجان كان السينمائي الدولي والذي ينطلق اليوم في جناح خاص بها على هامش الدورة 74 وذلك عبر الصفحة الرسمية على فيسبوك في بيان رسمي.

ويأتي تخصيص جناح للمملكة العربية السعودية في مهرجان كان السينمائي بالتعاون مع عدة جهات حكومية، قطاع خاص، وشركات سعودية متخصصة في المجال، فضلاً عن مشاركة لمجموعة من صناع الأفلام والمهتمين بالقطاع.

وقالت هيئة الأفلام السعودية في بيانها : “إنها تسعى لفتح نوافذ بين صناع الأفلام والمستثمرين السعوديين ونظرائهم العالميين، كما أنها تسعى لتمكين الشركات السعودية المختصة بصناعة الأفلام لعقد اجتماعات مع نظيراتها.

وأشارت الهيئة إلى اتجاهها لعرض مجموعة من الفرص الاستثمارية في صناعة الأفلام بالمملكة لجذب المستثمرين وتعزيز التواصل مع أبرز قادة قطاع الأفلام من حول العالم.

كما أعلنت هيئة الأفلام السعودية عن دور الجناح السعودي في المهرجان حيث يهدف الى توفير فرص متميزة للتواصل مع صناع السينما في العالم عبر الجلسات والندوات الحوارية، عرض جهود المملكة وتوجهاتها  من خلال المبادرات  والبرامج المتخصصة للأفلام، وخلق مساحات للحوار والمناقشة واللقاءات الإعلامية حول آفاق.

اختير فيلم آدم درايفر وماريون كوتيار الجديد Annette، لعرضه في حفل الافتتاح الذي سيقام الليلة بحضور عدد كبير من صناع السينما حول العالم وعدد من أبطاله.

ينافس الفيلم الموسيقي Annette ضمن مسابقات مهرجان كان، ومن المقرر طرحه في دور العرض الفرنسية بالتزامن مع بداية عرضه في الافتتاح، وهو من إخراج ليوس كاراكس الذي يقدم فيلما باللغة الإنجليزية لأول مرة في مشواره.

تدور أحداث فيلم Annette حول فرقة الآرت- الروك سباركس، التي تأسست عام 1971 على يد رون وراسل ماير، ووصف بأنه غامض وذو رؤية أيضا. 


Beirutcom.net