“أكاديمية MBC” و”الهيئة العامة للترفيه في السعودية” تختتمان فعاليات محطة جازان ضمن “رحلة إبداعية حول المملكة” بالتمديد ساعات إضافية لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المتقدمين


في إطار التعاون المشترك بين “الهيئة العامة للترفيه” في المملكة العربية السعودية” و”أكاديمية MBC”، اختُتمت فعاليات محطة جازان ضمن مبادرة “رحلة إبداعية حول المملكة” الهادفة لاستقطاب وإلهام أبرز المواهب السعودية في قطاعَي الإعلام والترفيه. شهدت الفعاليات في جازان إقبالاً كبيراً من المتقدمين والمتقدمات للمشاركة في تجارب الأداء، الأمر الذي استدعى تمديد الفعاليات ساعات إضافية بهدف استيعاب العدد الأكبر من المواهب المُستقطَبة. وفيما تهدف مبادرة “رحلة إبداعية حول المملكة” لتغطية معظم مناطق الممكلة القاصية والدانية إلى جانب مدنها الرئيسية من خلال تسع محطات رئيسية، شهدت محطة منطقة جازان مشاركات واسعة في العديد من مجالات العمل الإعلامي وقطاعَي الترفيه والإنتاج.

وإلى جانب إطلاق عددٍ من الفعاليات والندوات وورش العمل والجلسات الحوارية والمُداخلات المُلهِمة، تنافس المشاركون والمشاركات في جازان تحت إشراف نخبة من الأساتذة والمدربين وذوي الاختصاص، وهم: الملحن ناصر الصالح، والإعلامية خديجة الوعل، والمنتجة والمقدمة التلفزيونية إيمان يونس، والمخرج والمنتج عبدالإله القرشي، وعبد العزيز الزامل ممثلاً لفريق تطوير المواهب في الهيئة العامة للترفيه، والرئيس التنفيذي لـ أكاديمية ومواهب MBC في “مجموعة MBC” جنى يماني. في موازاة ذلك، أشرف على ورش العمل والحوارات والندوات عدد من الأساتذة والمحاضرين منهم المخرجة التلفزيونية حنين مكي، والممثل ومقدم البرامج وائل خواجي، ومدير مركز المدينة للفنون معاذ العوفي، والناقد السينمائي والسيناريست فهد الاسطاء. وألقى وكيل جامعة جازان للتطوير وريادة للأعمال الدكتور نايف أزيبي كلمة مُلهمة، فيما تولّى المقدّم والممثل ياسر السقّاف تقديم الفعاليات.

أسماء الفائزين والفائزات بتجارب الأداء في جازان:

فئة التمثيل المسرحي: جابر علي حنتول، سارة البهكلي

فئة التلحين: سلطان أحمد الحازمي

فئة الغناء: أثير محمد صائغ، محمد حسن حوذان

فئة “الحكواتي”: يحيى علي مطاري

فئة الأداء المسرحي: فرقة حبايب صبيا الشعبية

فئة التصوير: عبدالعزيز الحربي

فئة الرسم: عهود عبدالله المالكي

فئة التقديم التلفزيوني: غادة حسن النهدي، نبيل عيسى غاوي

فئة المكياج السينمائي: عايشة محمد مجرشي، عبدالملك الأمير

فئة غناء “الراب”: علي الهزازي

فئة التعليق الصوتي: أحمد علي

فئة الكوميديا: عافيه يحي

فئة الإخراج: طي المطهر

فئة التعليق الرياضي: أحمد هتاني