فيديو- هاني شاكر يطلق صرخة حول القرار الاخير للاجراءات الاحترازية والموسيقيين


قال نقيب الموسيقيين المصريين الفنان هاني شاكر، إن النقابة استطاعت أن تقوم بواجبها كاملاً نحو أعضائها، رغم أزمة فيروس كورونا، من خلال تأمين الرواتب ونفقات العلاج أو الإعانات، موضحاً أن الجائحة أثرت سلباً في الموسيقيين.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الجورنالجي”، الذي يُعرض على شاشة “الحدث اليوم”: “بدأنا ندخل مرحلة الخطر، وأنا أدق ناقوس الخطر”.

وأضاف: “الموسيقيين تعبوا بصورة لا تتخيل من أزمة كورونا مثلهم مثل الكثير من قطاعات الدولة. كما أن قرار مجلس الوزراء حول تخفيف الإجراءات الاحترازية نص على خفض عدد الموسيقيين في الحفلات الى 3 فقط، وهذا شكّل صدمة لجموع الموسيقيين… مش عارف الهدف من القرار دا إيه”، مُطالباً وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدائم، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بالاهتمام بأوضاع الموسيقيين: “الموسيقيين تعبانين جداً”.

وتابع شاكر: “لديَّ أمل في الله عز وجل ورئيس مجلس الوزراء بالنظر إلى الموسيقيين نظرة حب واهتمام. الموسيقيون وصلوا لمرحلة من الخوف والخطر الكبير جدًا”، مؤكداً أنه سيقدّم التماساً الى رئاسة الوزراء حول القرارات الأخيرة الخاصة بالموسيقيين، وموضحاً: “إحنا حاسين بمعاناة الموسيقيين، وربنا يقدّرنا إننا نقف معاهم عشان نوصلهم لبر الأمان الفترة المقبلة”.