فنانون ينعون المخرج السعودي عبدالخالق الغانم


توفي المخرج السعودي عبدالخالق الغانم، عن عمر ناهز 63 عاماً بعد معاناته مع المرض، حيث تخرج في معهد الفنون الجميلة في بغداد، وأخرج العديد من المسلسلات الخليجية أشهرها «طاش ما طاش»، ونعاه عدد من الإعلاميين والفنانين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «رحم الله المخرج السعودي عبدالخالق الغانم، عزائي لعائلته الكريمة».

وقال الفنان عبدالله السدحان: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. الله يرحمه ويغفر له، وعسى ما أصابه طهوراً ورفعة له في درجاته، وعزاؤنا لأسرته الكريمة الله يلهمهم الصبر والسلوان».

ونعى الفنان ناصر القصبي، عبر حسابه على «تويتر»، المخرج الراحل: «فُجعت بخبر موجع وفاة الصديق العزيز المخرج عبدالخالق الغانم بعد معاناة طويلة من المرض، موجع كثيراً فقدك يابو وفي لي ولكل من عرفك، واقترب منك رحمة الله عليك وعزائي إلى وفي الغانم وإخوانه ووالدته والله يصبركم على فراقه المؤلم».

وقال الممثل والكاتب السعودي مطرب فواز، عبر حسابه على «تويتر»: «رحم الله عبدالخالق الغانم وغفر له وأسكنه جنته في الفردوس الأعلى.. رحل رمز من رموز الحركة الفنية السعودية الذي أثراها بالعديد من الأعمال البارزة».

ونشرت الفنانة هيفاء حسين صورة الراحل عبر حسابه على «إنستغرام»، وكتبت: «لا حول ولا قوة إلا بالله الأستاذ عبدالخالق الغانم مخرج مسلسل (طاش ما طاش) في ذمة الله».

وعلق الفنان الدكتور حبيب غلوم على المنشور: «لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، الله يرحمه ويغفر له ويصبر قلوبنا إنا لله وإنا إليه راجعون».

وقال الممثل المسرحي السعودي عبدالله الحسن، عبر حسابه على «تويتر»: «عرفناه من مسلسل طاش ما طاش، شخصية فريدة في التعامل والعمل قدم الكثير من الأعمال الدرامية طوال مسيرته.. رحم الله المخرج عبدالخالق الغانم.. عزاؤنا لأسرته وذويه».

يذكر أن المخرج عبدالخالق الغانم، قد بدأ مشواره الفني في 1992، عبر إخراج مسلسل «رحلة صيد» تلاه مسلسلا «الانتظار» و«الخراش»، ثم تولى في 1995 إخراج سلسلة «طاش ما طاش»، وظل مستمراً معه حتى الجزء الـ15 الذي رأى النور في 2007، ويعد مسلسل «سناب شاف» آخر عمل أخرجه وكان ذلك في 2017، ومن أبرز أعماله أيضاً «سكتم بكتم» (2010)، و«طالع نازل» (2012).