ميدفست إيجيبت نايت يقدم ليلة رمضانية عن الطب والأفلام


يستمر مهرجان ميدفست في تقديم الفعاليات التي تسلط الضوء على الأفلام والطب والعلاقة بينهما، وفي هذا الإطار ينظم المهرجان فعاليات ميدفست إيجيبت نايت، في الثامنة مساء الخميس 6 مايو/ أيار الحالي.
تبدأ الفعاليات بعرض أفلام قصيرة تسلط الضوء على قضايا صحية ومجتمعية مثل الصحة النفسية، وصحة المرأة والطفل والأسرة، ويعقبها جلسة نقاش تحت عنوان “تأثير الفن على الفنان وتأثير الفن على المتلقي”، بمشاركة المخرج أمير رمسيس المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي، و د.شاهندة خليل أخصائي الطب النفسي، ويدير النقاش الإعلامي شريف نور الدين.
وسوف تعرض الفعاليات ما تم إنجازه في برنامج “من النص إلى الشاشة” الذي تم افتتاحه في يوليو 2020 والقائم على دعم الاتصال بين الصحة وصناعة الأفلام وأهميتها بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وبحضور الأطباء وصناع الأفلام المشاركين في البرنامج.
ومن المقرر أيضاً إقامة معرض صور فوتوغرافي للمصورين المشاركين والفائزين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي التي أطلقتها ميدفست مصر تحت عنوان “لحظات” بالتعاون مع كانون وتنتهي الفعاليات بتوزيع جوائز الفائزين بالمسابقة.
ميدفست مصر هو مهرجان سينمائي للأفلام القصيرة، ويعتبر هو الأول من نوعه في العالم العربي، حيث يستهدف تقديم الفعاليات المرتبطة بالطب والصحة في الأفلام عبر عرض مجموعة مختارة من الأفلام القصيرة الدولية، يعقبها مناقشات مع صُنَّاعها، كما ينظم المهرجان أيضاً الحلقات النقاشية والندوات المتعلقة بالصحة والأفلام.