“الاختيار 2” الحلقة 18: الوصول إلى قائد التنظيم التكفيري


بدأت الحلقة الثامنة عشر من مسلسل “الاختيار 2″، الذى يعرض على قناة ON بإعلان التكفيري مجد “محمد علاء” عن إنشاء تنظيم باسم “أجناد مصر” ويصور فيديو ينشره على الإنترنت ويعلن استهداف التنظيم للأجهزة الأمنية بعد عملية تفجير عبوة ناسفة بجوار قسم الطالبية، فيما يتمكن زكريا “كريم عبد العزيز” من التوصل إلى الشخص الذى كان على تواصل مع التكفيرى أبو عبيدة، ويدعى أشرف الغرابلى، ويبحث يوسف “أحمد مكى” وجاد “أحمد رفعت” عن طريقة للوصول إليه.

 وتستطيع قوات الشرطة القبض على عنصرين من التنظيم وهما إبراهيم الخطيب بيبو “أحمد داش” وجمال، بعدما تواجدا خارج قسم شرطة لتصويره من أجل تفجيره في عملية جديدة.

استكملت الحلقة الثامنة عشر من مسلسل “الاختيار 2” بشعور التكفيري همام عطية “محمد علاء” بشيء غير طبيعي، وأن بيبو “أحمد داش” وجمال تأخرا، حيث يتصل بمالك ذراعه اليمنى في تنظيم أجناد مصر، ويسأله على بيبو وجمال، ليظهر بيبو فجأة ويرسل لمالك رسالة على تليجرام، ويطلب همام أن يصور بيبو نفسه فى المكان المتواجد فيه وإرسالها للتأكد أنه لم يقبض عليه.

يحقق زكريا مع بيبو، حيث يعلم أن والده توفى في اعتصام رابعة العدوية، وبعد سؤاله عن والده أكد بيبو أنه لم يذهب معه إلى رابعة، ويرفض الاعتراف بمعلومات حول التنظيم ولكن استطاع زكريا استخراج منه بعض المعلومات غير كافية، وتوصل إلى شخص يدعى مالك هو الذراع اليمنى للشيخ همام أو مجد “محمد علاء”، ويتأكد زكريا أن بيبو لا يوجد لديه كلام آخر يقوله.

يقترح زكريا على يوسف وأحمد فايز فكرة أن يسمحا لبيبو بالخروج والذهاب إلى مالك من أجل الحصول على رقم تليفونه لأن ذلك هو السبيل الوحيد للوصول إلى همام، أما أحمد فايز فيحقق مع الشخص الآخر جمال ويخرج بمعلومات بسيطة حول همام بأنه منشق من جماعة الأنصار ومتزوج من ابنة خالته، ولديه 9 أبناء ولكن لم يتم التوصل إلى مكان مدارسهم أو عنوان منزله.

يسمح زكريا “كريم عبد العزيز” ويوسف “أحمد مكي” لبيبو بالخروج والعودة إلى الشقة التي يقيم فيها بصحبة العناصر الإرهابية من أعضاء جماعة أجناد مصر، وذلك لتزويدهم بالمعلومات، وفى نفس الوقت يبحث همام عن شقة جديدة وعدم تنفيذ عملية في القسم الذى تم تصويره، ويعود بيبو إلى الشقة، ويتصل على تليفون زكريا من موبايل مالك زلم يرد، ويتصل مرة أخرى على نفس الرقم لترد عليه والدته التي تتواجد في مبنى الأمن الوطنى مع زكريا ويوسف.

يصل يوسف وأحمد فايز “أحمد سعيد عبد الغني” إلى زوجة التكفيري همام ويراقبها فايز ولكنها تستطيع مراوغته والهروب منه، وفى نفس الوقت يراقب الضباط “عمر زكريا” مالك الذى يراوغه ويختفى منه هو الآخر، ويستمر فايز في تحرياته من السماسرة عن الشقق التي تم تأجيرها حتى توصل إلى بطاقتين ويتعرف إبراهيم على صورة همام، وتبدأ خطة اقتحام شقته في فيصل يوم 5 أبريل 2014.

مسلسل “الاختيار 2” يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.