غوغل يحتفي بميلاد نور الشريف


احتفل محرك البحث العالمي «جوجل» بالذكرى الـ 75 لميلاد الفنان المصري نور الشريف من خلال تغيير الشعار على الموقع ووضع لوحات للنجم المصري.

ولد نور الشريف في 28 أبريل 1946 في منطقة الخليفة وسط القاهرة عاصمة مصر، واضطر لترك والده قبل أن يكمل السنة الأولى من التخرج، وتحمل عمه إسماعيل عبئ رعايته ونشأته.

في عام 1967 فاز نور الشريف بالجائزة الأولى من أكاديمية الفنون المسرحية المتقدمة وحصل على مرتبة الشرف الأولى. ومنذ ذلك الحين، رشح لمسرحية «باك ستريت» للمخرج المسرحي الكبير سعد أردش (سعد أردش).عندما قدمه عادل إمام للمخرج حسن الإمام فشارك في فيلم قصر الشوق وبعدها توالت أعماله وتألقه.

في عام 2014 بدأ نور الشريف بترك مسيرته الفنية واعتذر عن مشاركته في وظيفة جديدة، والسبب تدهور صحته بسبب سرطان الرئة وشفي بالسفر للخارج ولكن صحته لم تتحسن، وتوفي في 11 أغسطس 2015.

تحتفل Google أحيانًا بذكريات بعض أيقونات الفن والثقافة والعلوم العربية على صفحتها الرسمية. وشهدت الفترة الماضية احتفال العديد من الشخصيات العربية الراحلة.

جوجل هو أشهر محرك بحث في العالم، فقد احتفل يوم الأربعاء 28 أبريل- 2021، في الصباح الباكر بعيد ميلاد النجمة الراحلة نور الشريف الخامس والسبعين.