الأمير هاري يستعد لحضور جنازة جده.. وماذا عن زوجته؟


أعلن قصر بكنجهام، أن جنازة الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، ستقام في 17 أبريل/نيسان الجاري، بحضور 30 شخصًا فقط من بينهم حفيدهما الأمير هاري الذي سيحضر الجنازة.

توفي في التاسع من أبريل/نيسان الجاري، الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية، عن عمر ناهز 100 عام، وجاء في بيان صادر عن القصر: “تعلن جلالة الملكة ببالغ الأسى وفاة زوجها الحبيب الأمير فيليب، دوق إدنبرة”. وأضاف البيان أن الأمير فيليب توفي بسلام “هذا الصباح في قلعة وندسور”.

وقال متحدث باسم القصر الملكي البريطاني “سنؤكد قائمة الضيوف يوم الخميس، لكن ما يمكنني قوله للناس هو أن دوق ساسكس يخطط للحضور”.

أما ميغان ماركل وعلى الرغم من تصميمها على القدوم إلى جنازة دوق إدنبرة، لكن الأطباء رفضوا سفرها لأسباب طبية، وفقًا لتقارير صحيفة Mirror البريطانية، التي أكدت أن ميغان المنتظر أن تلد طفلتها هذا الصيف، نصحها طبيبها بعدم السفر إلى المملكة المتحدة من كاليفورنيا، حيث يعيشان، وفق ما أفادت “سي إن إن”.

وكانت الملكة إليزابيث وافقت على حفل مقتبس من الخطة التي وافق عليها دوق إدنبرة منذ سنوات، بسبب قيود كورونا.

وستُقام جنازة ملكية احتفالية، وليس جنازة رسمية، بدون مواكب عامة، وستقام بالكامل داخل فناء قصر وندسور وستقتصر على 30 شخصا.

وجاء في بيان رسمي عن العائلة المالكة البريطانية: “نظرا لقيود جائحة كورونا، يمكن لـ30 شخصا فقط حضور جنازة صاحب السمو الملكي الأمير فيليب دوق إدنبرة”.وسيتم دفن دوق إدنبرة في جنازة خاصة في كنيسة القديس جورج في وندسور، أو ما يعرف باسم “الجنازة الملكية الاحتفالية”، ولن يكون هناك وجود للصحافة.

وقال متحدث باسم القصر إن هذه «المناسبة ستحتفي وتعترف بحياة الدوق وخدمته التي تزيد عن 70 عاما للملكة والمملكة المتحدة ودول الكومنولث».