ابناء احمد السقا ونجوم الفن يهنئونه بعيد ميلاده


 يحتفل اليوم الفنان المصري أحمد السقا بعيد ميلاده فهو من مواليد 1 مارس، واحتفلت نادية السقا ابنته بعيده ونشرت مجموعة من الصور تجمعهم به عبر حسابها الرسمي علي موقع تبادل الصور و الفيديوهات “انستغرام “، و علقت على الصور قائلة :”كل سنة و انت طيب يا بابا ، يا قدوتي ، بحبك اوي . ” 

واحتفل ياسين السقا نجل الفنان احمد السقا بعيد ميلاد والده ونشر مجموعة من الصور تجمعهم و ذلك عبر حسابه الرسمي علي موقع تبادل الصور و الفيديوهات “انستغرام “.
و علق ياسين على الصور قائلا :”Happy birthday 👑. My backbone forever. Love you pap. ” 

وهنأته نجمة الجماهير الفنانة نادية الجندي بعيد ميلاده موجهة رسالة :”صديقي وحبيبي الجدع الفنان الجميل #احمد_السقا كل سنة وأنت طيب وبخير وسنة سعيدة عليك كلها صحه ونجاح وسعادة وتألق وعقبال ١٠٠ سنة happy birthday”.

وحرص النجم أمير كرارة على الاحتفال بعيد ميلاد النجم أحمد السقا، من خلال صورة تجمعهما معًا عبر خاصية الاستوري على موقع إنستغرام، علق عليها بكتابة جملة باللهجة الصعيدية : “كل سنة وأنت طيب يا ود عمي”، وذلك في إشارة لاجتماعهما بعمل فني باللهجة الصعيدية هو مسلسل “نسل الأغراب” الذي سيعرض خلال دراما رمضان المقبل.

وهنأ الفنان إدوارد الفنان أحمد السقا بمناسبة عيد ميلاده ونشر مقطع فيديو للسقا عبر حسابه الشخصي تويتر : “كل سنة وانت طيب يا حبيبي وعقبال ١٠٠ سنة وبالتوفيق في نسل الاغراب”. 

 

كما وهنأه الممثل الشاب أحمد مالك عبر حسابة بموقع التواصل الاجتماعي انستغرام، ونشر صورة له برفقته وعلق عليها كاتباً: ” ‬‏‪مع حبيب قلبي اخويا الكبير و ابويا، كل سنة وانت اطيب و اجدع واحد في الدنيا دايما ناجح و دايما مصدر سعادة لينا! استنونا ان شاء الله في رمضان ٢٠٢١

ورد أحمد السقا عليه في تعليق قائلا “ابني وحبيبي واخويا الصغير “.

كما هنأته النجمة المصرية منى زكي ناشرة صورة برفقته عبر خاصة الانستاستوري وعلقت:” عيد سعيد لاخي العزيز”.

كما وهنأ الفنان أحمد صلاح حسني، الفنان أحمد السقا بعيد ميلاده، ونشر “حسني” صورة “السقا”، عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، وعلق: “كل سنة وأنت طيب يا أبو الرجولة والجدعنة، السقا”.

نبذة عن الفنان المصري احمد السقا :

1- والده هو المخرج الراحل صلاح السقا، وجده هو المغنى عبده السروجي.

2- متزوج من الإعلامية مها محمد الصغير، وهي إحدى صديقات أخته فاطمة، وله منها ولدان هما «ياسين وحمزة»، وابنه واحدة هي «نادية».

3- يعشق تربية الخيول ولعب كرة القدم، وكان في فريق الناشئين بنادي الزمالك، لكنه فضل التمثيل على لعب الكرة.

4- جاء ترتيبه الأول على دفعته في قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

5- شارك بأدوار صغيرة في فيلم “ليلة ساخنة” مع الفنان نور الشريف، ودور في فيلم “أيام السادات” مع الفنان الراحل أحمد زكي ودور في مسلسل النوة مع النجمة فردوس عبد الحميد، ودور في مسلسل “ومن الذي لا يحب فاطمة” مع النجم أحمد عبد العزيز والنجمة شيرين سيف النصر، وآخر في مسلسل “نصف ربيع الآخر” مع النجم يحيى الفخراني.

6- بدايته الحقيقية في السينما من خلال فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” عام 1998 مع مجموعة من الفنانين الشباب الجدد، وقدم بعد ذلك البطولة المطلقة في أفلام «أفريكانو، حرب ايطاليا، تيمور وشفيقة»، وأصبح واحدا من نجوم الشباك.

7- قدم بطولة العديد من الأفلام المميزة أبرزها: “مافيا وتيتو وحرب أطاليا وعن العشق والهوى وتيمور وشفيقة والجزيرة وابن القنصل والديلر ومن 30 سنة وهروب اضطراري وحرب كرموز”.