نجوم الفن والاعلام ينعون مشاري البلام


توفي الممثل الكويتي مشاري البلام، الخميس عن عمر ناهز 49 عاما، إثر تدهور حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد في الآونة الأخيرة.

ونعت وزارة الإعلام الكويتية الفنان مشاري البلام، حيث كتبت عبر حسابها الرسمي على تويتر: “نعت وزارة الإعلام أحد نجوم الدراما والمسرح في البلاد المغفور له بإذن الله تعالى المرحوم مشاري البلام الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم الخميس بعد رحلة عطاء ممتدة”.

وحرص عدد كبير من نجوم الوسط الفني والاعلامي في العالم العربي على نعي الفنان الراحل عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وتسابق النجوم في التعبير عن حزنهم الشديد لفراق فنان يمتلك موهبة استثنائية وأخلاقا رفيعة.

بشار جاسم الكندي كتب على “تويتر”: ” يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي… انتقل الى رحمة الله صديق العائلة والعمر والاخ والحبيب الطيب الغالي حبيبي مشاري البلام رحمة الله عليك ياقطعة من قلبي”.

ونعت الفنانة نانسي عجرم، النجم الكويتي الراحل مشاري البلام وكتبت عبر حسابها الرسمي على تويتر قائلة: “مؤلم خبر رحيل الممثل مشاري البلام. أحرّ التعازي لعائلته ومحبيه”.

فيما غردت الفنانة يارا عبر حسابها الشخصي على تويتر قائلة: “يا رب شو هالخبر المحزن.. رَحِم الله الفنان مشاري البلام وأسكنه فسيح جناته.. ربنا يصبّر أهله وجمهوره يا رب”.

نوال الكويتية نعت الراحل عبر حسابها في “تويتر” وكتبت “لا حول ولا قوة إلا بالله فجعنا خبر وفاته عسى الله يرحمه ويغفر له حبيبي مع خالص العزاء لاسرته إنا لله وإنا إليه راجعون”.

الفنان الإماراتي حسين الجسمي الذي نشر صورة الفنان الراحل عبر حسابه على موقع “تويتر” وأرفقها بتعليق قائلا: “الله يرحمه ويغفر له ويصبّر أهله ومحبيه”.

كما نعى المطرب الكويتي نبيل شعيل مواطنه في تغريدة عبر “تويتر” قال خلالها: “لله ما أعطى ولله ما أخذ ولكل أجل كتاب وإنا لله وإنا إليه راجعون، إن شاء الله يرحمه ويغفر له ويثبته عند السؤال”.

وتفاعلت النجمة الإماراتية أحلام ونشرت صورة الفنان الراحل عبر حسابها على تطبيق “أنستقرام”، وكتبت: “إنا لله وإنا إليه راجعون، ادعوا له وايد عورني قلبي عليه رحمة الله عليه، مشاري البلام في ذمة الله”.

عبدالله الطليحي كتب عبر حسابه على “انستغرام”: “رحمة الله عليك ياخوي #مشاري_البلام في ذمة الله اخ كبير طيبة الدنيا فيه الله يرحمك بواسع رحمته قولو آميين”.

أما الفنانة هيا الشعيبي فنشرت صورة للفنان الراحل مشاري البلام وودعته عبر حسابها الشخصي على تطبيق انستقرام وكتبت: “ربي يرحمك أمين”، كما ظهرت في فيديو وهي تعبر عن صدمتها في رحيل الفنان الكويتي قالة: “ما بصدق رحلك يا مشاري صدمة كبيرة صدمة..الله يرحمك يارب”.

أحمد ايراج كتب على “انستغرام” :” أمانة الله يا حبيبي”.

مؤسسة الفهد للانتاج الفني نعت عبر حسابها الخاص على “انستغرام” مشاري البلام وكتبت ” ‏بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، وببالغ الحزن والأسى، ننعي المغفور له الفنان ذو الاخلاق الحميدة #مشاري_البلام ، ونتقدم بأحر التعازي إلى عائلته وابنائه سائلين المولى عز وجل أن يرحم فقيدهم وفقيدنا ويسكنه فسيح جناته. إنا لله وإنا إليه راجعون ولاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم”.

وعبرت الناقدة مي العيدان عن حزنها بعد سماع خبر وفاة مشاري البلام وغردت قائلة: “عمرك ما أذيت أحد، عشت حياتك تنشر الابتسامة والسعادة بين أهلك وأصدقائك، عشت مثل الطيف، وأوجعت بفراقك، اللهم بدل سيئاته حسنات واسقه من جنات فردوسك الأعلى،، فراقك صعب يا أبوصالح”.

هيا عبد السلام كتبت على “تويتر”: ” #مشاري_البلام في ذمة الله الله يرحمه و يغمد روحه الجنة”.

محمد العلوي أيضا قال عبر حسابه على “تويتر”: ” انا لله وانا اليه راجعون ادعوله بالرحمه”.

وفي حسابه الشخص كتب الفنان السعودي فايز المالكي: “وفاة الفنان مشاري البلام بمضاعفات ⁧كورونا⁩ إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون اسال الله له الجنة وعظم الله اجر اهله ومحبينه”.

مصطفى الأغا عبر  عن صدمته من رحيل الفنان مشاري البلام: “رحيل مؤلم ومبكر رحمك الله مشاري البلام”، أما النجم عبد الله بو شهري فلم يستوعب خبر رحيل النجم الكويتي وغرد قائلاً: “يا خسارة شبابك يا مشاري يا حبيبي وخسارة روحك الحلوة وقلبك الذهب الله يرحمك ويغفر لك ويجعل قبرك روضة من رياض الجنة نعزي أنفسنا بهذا الفقد الكبير إنا لله وإنا إليه راجعون مشاري البلام”.

عبد الاله السناني قال من خلال تغريدة له على “تويتر”: ” رحم الله #مشاري_البلام  رحمة واسعة اللهم ارحمه وثقل ميزانه ، ويمن كتابه  وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون “.

ونقلت المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام الكويتية أنوار مراد تعازي ومواساة وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب السيد عبد الرحمن بداح المطيري إلى أسرة الفقيد والأسرة الفنية، داعيا المولى أن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وقالت أنوار مراد إن الراحل قدم خلال مسيرته العديد من الأعمال الفنية الدرامية والمسرحية التي لاقت صدى ورواجا لدى جمهور المتابعين في الكويت وخارجها، ويعد أحد النجوم الذين قدموا اسهامات بارزة للأعمال الفنية الكويتية.

وشارك الفنان مشاري البلام في العديد من الأعمال الفنية، حيث أدى الكثير من الأدوار المركبة مثل المصاب بالصرع في مسلسل دروب الشك والأصم الأبكم في مسلسل جرح الزمن.