أيمن زيدان يكشف تفاصيل قصة مسلسل “خريف العشاق”


يشارك الممثل السوري القدير أيمن زيدان في مسلسل جديد يحمل عنوان “خريف العشاق” من تأليف ديانا جبور، وإنتاج: إيمار الشام وبإدارة المخرج جود سعيد، والمقرر عرضه في شهر رمضان 2021.

أيمن زيدان يحل ضيفاً على أحداث المسلسل ، بشخصية “العم”، وقد أشار إلى أن الحامل النصي لشخصيته في المسلسل على درجة كبيرة من الغنى والتنوع.

وأضاف: “بمعنى تقديم مجموعة أشكال لنموذج سلطوي، خارج الإطار التقليدي الذي تقدّم فيه هذه النوعية من الشخصيات في الدراما، دافئ أحياناً، متوتر حيناً، وتلوينات أخرى ساعدتني كممثل في تقديم جملة من الاقتراحات في شخصية مكثفة”.

ونوّه إلى ان مسلسل “خريف العشاق”، يكاد يقارب منطق الرواية التلفزيونية “عبر قراءته شبه الملحمية لمرحلة دقيقة وحساسة من تاريخ المنطقة المعاصر بكل تقلباتها، سياسياً، واقتصادياً، وبصورة غير مباشرة، وذلك من خلال تتبع مسار مصائر شخوص متعددة، تلك المرحلة التي أسست لمراحل مستقبلية لاحقة، بما في ذلك ما نعيشه في الوقت الراهن”.

كما أشار إلى أن نص المسلسل يقترب من مناطق كثيرة مسكوت عنها سابقاً، “وذلك ضمن قالب حكائي متقن الصياغة، على مستوى صنعة كتابة السيناريو”.

أما أحداث مسلسل “خريف العشاق” فتبدأ من فترة السبعينيات وتمتد إلى ثلاثة عقود تقريباً، وتحكي عن ثلاثة شبان، يتزوجون ثلاث فتيات من بيئات مختلفة، بعد قصة حب، ليغوص بعدها في تفاصيل حياتهم.

ومسلسل “خريف العشاق” من بطولة مجموعة من الممثلين السوريين، وهم: محمد الأحمد، صفاء سلطان، أحمد الأحمد، حلا رجب، لجين اسماعيل، علا سعيد، حسين عباس، والفنان أيمن زيدان الذ يحل ضيفاً على هذا العمل بدور “العم”، بالإضافة إلى مجموعة من الممثلين والوجوه الشابة.


Beirutcom.net