إيلون ماسك يتصدر قائمة الأغنى في العالم ويطيح بأمازون


ذكرت وكالة بلومبرج نيوز يوم الخميس أن رئيس شركة تسلا ورجل الأعمال الملياردير إيلون ماسك تجاوز جيف بيزوس رئيس أمازون دوت كوم رئيس شركة أمازون ليصبح أغنى رجل في العالم.

إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لكل من Space X وتسلا للسيارات الإلكترونية والذي يبلغ من العمر 49 عاماً، استطاع أن يجني ثروة بلغت نحو 191 مليار دولار مع بداية 2021.

وأدت الزيادة بأسعار أسهم Tesla بنسبة 6 بالمئة يوم الخميس إلى زيادة ثروة إيلون مسك 10 مليار دولار، ما رفع صافي ثروته إلى نحو 191 مليار دولار.

بالمقابل ارتفع سعر أسهم أمازون بنسبة 2 % مما أدى إلى زيادة ثروة جيف بيزوس 3 مليار دولار لتصل إلى 187 مليار دولار، ما جعله في المركز الثاني للمرة الأولى منذ العام 2017.

أما بيل غيتس فاحتل المرتبة الثالثة بثروة وصلت إلى 132 مليار دولار.

أيلون ماسك الذي أصبح أغنى رجل في العالم وُلد في العام 1971 في جنوب أفريقيا، لم يعش طفولةً مميزة، بل على العكس عندما كان في العاشرة من عمره انفصل والداه. تعرض في طفولته للتنمر والمضايقات في المدرسة، كما أنه دخل المستشفى لمدة أسبوعين بعد أن ألقى به عدد من الأولاد عن السلالم.

كان مهتماً منذ صغره بعلم الكومبيوتر والبرمجة. كان يجد الولايات المتحدة الأميركية أرض الفرص. بعدما تم قبوله في جامعة ستانفورد في كاليفورنيا، ترك الدراسة بعد يومين للالتحاق بعالم الانترنت الصاعد.

أسس في العام 1995 شركة البرمجة Zip2 مع شقيقه، ولكن حينها كان ينام في المكتب لأنه لا يستطيع شراء شقة، وفي العام 1999 حصل على 22 مليون دولار مقابل بيع حصته من الشركة.

في مسيرته العديد من النجاحات ولكن PayPal التي أسسها في العام 1998 هي التي أطلقت مسيرة إيلون ماسك.

أسس في العام 2002 شركة Space X وهو يطمح لأن يبني مستعمرة على المريخ في غضون عقود.

في العام 2003 تم تأسيس شركة تسلا ولكن لم يكن إيلون من بين المؤسسين، وأصبح لاحقاً المدير التنفيذي ويحوز نسبة 20.8 % من الشركة التي أصبحت رائدة في عالم السيارات الإلكترونية، والتي ساهمت بجعل ايلون ماسك أغنى رجل في العالم.

شارك حساب تسلا على تويتر الخبر وعلق بما معناه: “بأن إيلون ماسك هو الآن أغنى رجل في العالم بثروة تبلغ نحو 190 مليار دولار”.

فرد إيلون على التغريدة بتعليق: “هذا غريب”، وأضاف بتغريدة أخرى: “حسناً، إلى العمل”.


Beirutcom.net