تفاصيل تشييع المخرج حاتم علي


كشفت تقارير إخبارية عربية عن تفاصيل جنازة المخرج الراحل حاتم علي، الذي وافته المنية صباح يوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2020، إذ ينتظر أن يتم تشييع جثمانه يوم الخميس 31 ديسمبر الجاري، وذلك حتى يتثنى لهم الإنتهاء من إجراءات الدفن، ومعرفة سبب الوفاة. 

وقررت أسرة المخرج الراحل حاتم علي، إقامة مراسم الدفن والعزاء بموطنه سوريا، والذي رحل عن عالمنا، منذ قليل، عن عمر ناهز الـ58 عاماً.

وأوضح عزوز عادل، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، أن نجلي الراحل سيقوما بالسفر مع جثمان والدهما يوم الخميس 31 ديسمبر، لدفنه في مقابر أسرتهما هناك، بعد أن تنتهي الإجراءات .

وكان المخرج حاتم علي بدأ حياته بالكتابة المسرحية وكتابة النصوص الدرامية والقصص القصيرة، وحصل على إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1986، قسم التمثيل، وهو عضو في نقابة الفنانين في سوريا.

حاتم علي ممثل وكاتب ومخرج سوري، بدأ حياته بالكتابة المسرحية وكتابة النصوص الدرامية والقصص القصيرة. 

حصل على إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق قسم التمثيل 1986، عضو في نقابة الفنانين في سوريا، ومتزوج من الكاتبة السورية دلع الرحبي.

من أشهر أعمال المخرج حاتم علي مسلسلات “الفصول الأربعة”، و”الزير سالم”، و”ثلاثية الأندلس”، و”التغريبة الفلسطينية”، و”الملك فاروق”، و”الفاروق عمر”، كما قدّم عدة أعمال في مصر كان آخرها مسلسل “أهو ده اللي صار” “كأنه إمبارح”، “أهل الغرام”، “تحت الأرض”، “حجر جهنم”.