تكريم صلاح السعدني وسهير المرشدي ومحمود ياسين في حفل افتتاح المسرح القومي


انطلق مساء امس حفل افتتاح الدورة الثالثة عشر من المهرجان القومي للمسرح في مصر بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بحضور عدد كبير من نجوم المسرح علي رأسهم سميحة أيوب وسيد رجب ومحمد ابو داوود وإيهاب فهمي وجمال عبدالناصر ووزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم. 

وشهد افتتاح الدورة الـ13 من مهرجان المسرح القومي تكريم عدد من رموز الفن الذين أثروا المسرح بأعمالهم الراقية وقد تسلم التكريمات أبناء الفنانين.

وبدأ الحفل بلوحه فنية مسرحية من إخراج المخرج المسرحي الكبير خالد جلال وبطولة عدد من شباب الفنانين وحملت رسالة فنية مهمة وهي تعريف بتاريخ الفن والمسرح المصري، وصعد بعد ذلك الفنان محمد رياض لتقديم حفل الأفتتاح وقال في البداية ” سعيد بتقديمي حفل افتتاح الدورة الثالثة عشر من مهرجان المسرح القومي وافتخر دائما بانتمائي للمسرح”.

وكرم المهرجان الفنان صلاح السعدني وتسلم الجائزة ابنه أحمد السعدني.

وتم تكريم الراحل محمود ياسين أمس خلال حفل تأبين لاسم الراحل على المسرح القومي بحضور وزيرة الثقافة.

وتم تكريم أيضا الفنانة سهير المرشدي خلال افتتاح مهرجان المسرح القومي في دورته الـ13 وشكرت المرشدي إدارة المهرجان القومي للمسرح على تكريمها في الدورة الجديدة من المهرجان والتي تحمل اسم دورة الآباء، كما شكرت الذين حضروا الافتتاح رغم ظروف انتشار فيروس كورونا.

وقامت ابنة المنتصر بالله بتسلم تكريم والدها وقد غابت عزيزة كساب زوجة الراحل المنتصر بالله بسبب ظروف مرضها.

وكرمت وزيرة الثقافة 6 رموز مسرحية هم: الفنان الراحل محمود ياسين، والفنان صلاح السعدني، والفنانة سهير المرشدي، والفنان الراحل المنتصر بالله، والمخرج عباس أحمد، والشاعر الراحل نجيب سرور.

تقام الدورة الثالثة عشر في الفترة من 20 ديسمبر 2020 إلى 4 يناير 2021، والتى تحمل اسم دورة “الآباء”، ويحتفل المهرجان فيها بمرور 150 عاما على المسرح المصري الذي يؤرخ له منذ عام 1870 م وتضم اللجنة العليا للمهرجان 13 عضوا من أجيال مختلفة وتخصصات متنوعة فى مجال المسرح.