قبل عرض فستانها في مزاد دعم لبنان.. شريهان “ستنهض ماسة العالم من جديد”


حرصت النجمة الكبيرة شريهان، على دعم مؤازرة لبنان وشعبها، في ظل الأزمات المتلاحقة التي تمر بها ومنها حادث انفجار مرفأ بيروت، مؤكدة أن لبنان ستنهض مرة أخرى وتعلم العالم الدرس وأنها شعبها هو شعب الإرادة والكرامة والشموخ والإصرار والانتصار والإعمار، وهم الإبداع والفن والحب، وذلك قبل بضع أيام من افتتاح مزاد “إلى بيروت مع حبي”، التي تنظمه دار “سوثبي” في الفترة من 7 إلى 15 ديسمبر الجاري، وتشارك خلاله الاسطورة المصرية شريهان، بالفستان الحريري التي ارتدته خلال فوازير “ألف ليلة وليلة” عام 1987.

يشار أن النجمة الكبيرة شريهان، حرصت على دعم ضحايا انفجار مرفأ بيروت، من خلال التبرع بفستانها المصنوع من الحرير وارتدته فى “فوازير ألف ليلة وليلة” الرمضانية خلال العام 1987.

وتنظّم دار “سوثبي” للمزادات العالميّة مزاداً يحمل اسم “إلى بيروت مع حبى” “” To Beirut With Love، يتضمن مجوهرات وأزياء فاخرة ارتدت بعضها أشهر النجمات فى مناسبات عالميّة، ويعود عائداته إلى جمعيات تساهم بإعادة إعمار بيروت بعد انفجار المرفأ أغسطس الماضى، ومن بين المعروضات ثوب من الحرير الفاخر صممته النجمة شريهان، التى ارتدته فى “فوازير ألف ليلة وليلة” الرمضانية خلال العام 1987، ويُقدّر أن يتراوح ثمنه بين 24000 و33000 دولار أمريكى.

كما يوجد ثوب يحمل توقيع المصمم إيلى صعب، ظهرت به النجمة إيما ستون فى حفل توزيع جوائز الأوسكار خلال العام 2015، ومن المقدّر أن يتراوح سعره فى المزاد بين 26500 و39800 دولار أمريكى.

ومن المنتظر أن يفتتح هذا المزاد فى السابع من شهر ديسمبر المقبل ويستمر حتى يوم15 من نفس الشهر، وهو يأتى وليد تعاون بين Sotheby’s ومنظمتى Art For Beirut وCreatives For Lebanon التى يُشرف عليها مغتربون لبنانيون، ويهدف لمساعدة المتضررين من انفجار مرفأ بيروت، أما ريعه فسيعود إلى 5 جمعيات خيرية لبنانية منها “بيت البركة” و”بيتنا بيتك” و”نساند” التى تُعنى بتوفير مساكن للأسر التى فقدت منازلها، بالإضافة إلى تأهيل أماكن سكنية ومحلات تجارية. هذا بالإضافة إلى جمعية “الفنار” التى تدعم المشاريع الاجتماعية والتجارية الصغيرة، وجمعية House Of Christmas التى تكرس جهودها لحماية التراث اللبنانى والحفاظ عليه.