موعد انطلاق مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي بدورته الخامسة


تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء والهيئة الدولية للمسرح ITI UNESCO برئاسة المهندس محمد سيف الافخم.

تقام خلال الفترة من 16 إلي 20 نوفمبر 2020 فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة الفنان مازن الغرباوي، والتي كانت قد ارجئت بسبب جائحة كورونا .

قالت “عبد الدايم” ان اطلاق شعلة المهرجان في دورته الجديدة الاستثنائية من مدينة السلام يؤكد للعالم حضارة مصر العريقة التى ترتكز الى الوان من الإبداع، واشارت ان المسرح المصري يشهد حاليا حراكا ثريا وملفتا.

وأضافت وزيرة الثقافة  ان انطلاق مهرجان مسرحي دولي في مدينة سياحية يحمل الكثير من القيم السامية التى تؤكد قيمة ومكانة الوطن فى قلب العالم ويعمل على زيادة الزخم الثقافي والفني على ساحة الابداع المصري.

ورحب اللواء أركان حرب خالد فوده محافظ جنوب سيناءبإقامة الدورة الخامسة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي 2020، مؤكدا علي استعدادات المدينة وجاهزيتها لاستقبال الضيوف من كل دول العالم طبقا لقرارات مجلس رئاسة الوزراء بنسبة 50 % اشغالات.

واشار ان المدينة مازالت تستقبل ضيوفها السياح من كل دول العالم، حيث أن شرم الشيخ تسجل معدلا جيدًا منذ عدة أشهر في التصدي لجائحة كورونا باعتبارها من المدن التي لا تسجل اصابات علي مستوي محافظات ومدن جمهورية مصر العربية، ومحافظة جنوب سيناء، واكد تقديم كافة التيسيرات والامكانيات لإقامة هذا الحدث الكبير .

وقال الفنان مازن الغرباوي، ان الدورة الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي تقام بنسبة حضور 50٪؜  وبنسبة 50٪؜ أيضا من الميزانية وهذا يعد تحدي كبير لإدارة المهرجان، مشيرا انه يجرى حاليا اجتماع إدارة المهرجان بكافة رؤساء اللجان للتاكيد على الاستعدادات الخاصة باطلاق تلك الدورة الاستثنائية.