نشر في 09-10-2020 الساعة 22:28

كشفت النجمة السورية سلاف فواخرجي عن مشاركة والدتها الراحلة ابتسام الديب في أول تجربة إخراجية لها، وهو فيلم “رسائل الكرز”، على الرغم من أن والدتها ليست ممثلة، وهو الفيلم الذي أخرجته سلاف فواخرجي عام 2015، وكانت مشاركة والدتها في هذا الفيلم علي سبيل الدعم لابنتها، ونشرت سلاف صورة لوالدتها عبر حسابها بموقع “انستغرام”، معلقة :”هذه الجميلة أمي.. أهدتني مشهدا في فيلمي الأول وهي ليست ممثلة قالت لي أنا معك … كما أنا دائما معك …وهذه هديتي لك ، قد تزول كل الهدايا السابقة واللاحقة … الا الفيلم لن يزول”.

https://www.instagram.com/p/CGDYTaBnSn6/

وتابعت :”هذه هديتي لك ورسائل اكتبها معك الى هذه الأرض …لتذكريني … يوم تمحى حروفي …وكيف أذكرك وانت الحاضرة في أنفاسي …وكيف تمحي حروفك وانت من علمني وكوّنني …واوراقك وقلمك الأحمر …وعطرك ، بجانب مخدتي … أصبّح عليهم وأمسّي”.

وأضافت :”هذه أمي … قلتها في كل لحظات حياتي بفخر يفيض عن حجم الكون … ومازلت أقولها بعد رحيلك وسأبقى أعيدها بفخر أكثر وعشق أكبر … لا أحسد إلا الأرض التي تحضنك وتلمسك..يا إمي …شكرا لأنك أمي … وشكرا على هديتك الغالية الخالدة”.

تابع هنا: سلاف فواخرجي تطرح اولى تجاربها بالاخراج “رسائل الكرز” عبر قناتها في يوتيوب

ويروي الفيلم حكاية حب رومانسية بين شاب وفتاة سورية من الجولان السوري المحتل، يتبادلان رسائل الحب المكتوبة بحبر الكرز. تدور أحداث الحكاية على خلفية محطاتٍ مفصلية في تاريخنا المعاصر، بُعيد نيل سورية ورية استقلالها سنة 1946، مرورًا بنكسة حزيران 1967، وحرب تشرين التحريرية 1973، وصولًا إلى العام 2013.

فيلم “رسائل كرز” سيناريو واخراج سلاف فواخرجي، غسان مسعود ، محمود نصر، دانا مارديني، جيانا عيد، جيرار آغباشيان، باسل حيدر، علي رمضان ،   ناصر مرقبي،   انطوانيت نجيب ، وجدي عبيدو ،   عماد السمان،   علي رمضان، وابتسام أديب، وقصة نضال قوشحة، والموسيقى التصويرية هايك يازدجيان، ومدير الانتاج  رامي عبيدو .


أحدث تعديل 09-10-2020 الساعة 22:28