هارفي واينشتاين يُتهم بـ 6 حوادث جديدة بالاعتداء الجنسي


قالت المدعية العامة لمنطقة لوس أنجلوس إن المنتج والمخرج السينمائي الأمريكي السابق هارفي واينستين وُجهت إليه 6 اتهامات جديدة بالاعتداء الجنسي القسري في لوس أنجلوس.

وذكرت مدعية المنطقة جاكي لاسي في بيان أن الاتهامات تشمل ضحيتين وتعود إلى حوادث وقعت قبل أكثر من 10 سنوات.

ويواجه واينستين الذي أدين في وقت سابق من هذا العام في نيويورك بارتكاب جرائم جنسية، في الإجمالي الآن 4 اتهامات، كل منها بالاغتصاب القسري وممارسة الجنس القسري، وتهمتين بالاعتداء الجنسي بالإكراه، وتهمة اعتداء جنسي باستخدام القوة تشمل 5 ضحايا لجرائم امتدت من عام 2004 إلى 2013 في لوس أنجلوس.

ولم يصدر تعليق فوري عن ممثلين لواينستين الذي يقضي 23 عاماً في السجن بنيويورك، على الاتهامات الجديدة، ودأب واينستين على إنكار ممارسة الجنس بالإكراه.

وفي حالة إدانته بالتهم الموجهة إليه في لوس أنجلوس، يمكن أن يواجه واينستين، الذي كان ذات يوم أحد أقطاب هوليوود، ما يصل إلى 140 عاماً في سجن الولاية.

وقالت جاكي لاسي: «أتوجه بالامتنان للنساء اللائي أبلغن في البداية عن هذه الجرائم حيث منحت شجاعتهن القوة لأخريات للتقدم ببلاغات».

وكان ممثلو الادعاء في لوس أنجلوس اتهموا واينستين (68 عاماً) في بادئ الأمر بالاعتداء الجنسي على امرأتين خلال حوادث منفصلة عام 2013، وجاءت تلك الاتهامات في يناير الماضي.

ورحبت حركة (#مي_تو) بإدانته في نيويورك بتهمة الاعتداء الجنسي والاغتصاب في قضية جنائية باعتبارها انتصاراً للحركة ضد السلوك الجنسي المشين من قِبل رجال.