غوغل يحتفي بعيد ميلاد المصرية نوتيلة راشد


كرمت شركة Google اليوم الكاتبة الرائدة نتيلة راشد في عيد ميلادها الـ 86 ، من خلال رسم شعار مبتكر للفنانة الأردنية الأمريكية سارة الفقيه.

ولدت نوتيلة إبراهيم راشد ، المعروفة باسم ماما لبنى ، عام 1934 في القاهرة ، مصر ، وهي معروفة بكونها رائدة في أدب الأطفال المصري.

لم تكتف فقط بتأليف العديد من كتب وكتب الأطفال للشباب ، والقصص القصيرة والمساهمات في مجلات الأطفال المتنوعة والبرامج الإذاعية والتلفزيونية للأطفال والشباب في المنطقة الناطقة باللغة العربية بأكملها ، ولكنها قامت أيضًا بحملات طموحة من أجل ، ولديها تأثير عميق على الترويج لأدب الأطفال والشباب المصري. من أول إصدار لها عام 1956 حتى 2002 عملت في مجلة الأطفال العربية الشهيرة “سمير”.

في عام 1965 أسست قسم كتب الأطفال في دار النشر داريل هلال في القاهرة ، حيث عملت ناشرة لمدة خمس سنوات. وهي عضوة في اللجنة العليا لمهرجان القاهرة الدولي لأفلام الأطفال ولجنة الأطفال والشباب بمكتبة الإسكندرية.
بدأت نوتيلا راشد الكتابة للأطفال والشباب عندما كانت طالبة في جامعة القاهرة. تم بث قصصها القصيرة الأولى في الإذاعة عام 1953.

تبع ذلك عدد من البرامج الإذاعية للأطفال والشباب للإذاعة والتلفزيون.

ومن أشهر كتبها كتاب “يوميات عائلة ياسر” الذي صدر عام 1979 م في جزئين. يتضمن قصة “الدمية” التي تم استخدامها كنموذج لأول فيلم للأطفال ، والوحيد حتى الآن ، من إنتاج المجلس القومي للثقافة المصري.