فيديو- بعد انتقادها للنقاب.. هند القحطاني تُهاجَم


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للناشطة السعودية هند القحطاني انتقدت فيه النقاب وكرهها له مما عرضها لهجوم حاد من قبل الناشطين.

وكشفت هند القحطاني، في مقطع فيديو نشرته على حسابها في “سناب شات” أنها تكره الكمامة لأنها تذكرها بالنقاب.

وقالت “”القحطاني”: “بموت منها بموت تذكرني بالنقاب.. شيء خنقة أموت نفسيًا أتعب اتجنن من شيء اسمه كمامة،والله العظيم أقسم بالله تسببلي غلقة”.

وأضافت هند القحطاني: “زي ما قولت لكم تذكرني بالنقاب، وطول عمري البس النقاب ما شلته إلا لما جيت أمريكا”.

وأثار مقطع الفيديو جدلا كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين انقسموا بدورهم بين مؤيد ومعارض لكلام هند فيما ذهب البعض إلى إثبات وجوب النقاب شرعا من عدمه.

وجاء في التعليقات: “ياربي من بعض البنات اذا فصخت النقاب قالت سبب لي كتمه طيب من البدايه ليه تلبسينه “، وغردت أخرى: “ابدا غير صحيح ،، النقاااب مرريح مو زي الكمامه تكتم، الله يهديك”.

وقال أحد المغردين: “انتم الي عطيتوها وجه كل شوي مصعدينها ترند وهي ما عندها سالفة”، وعلقت إحداهن:

“هي حرية شخصية تلبس او ما تلبس مو شغلكم وهي قالت رايها بالنهاية يسببلها كتمة وكلواحد حر برأية محد بيتحاسب عن أحد”.

وكانت قد ردّت الناشطة السعودية هند القحطاني مؤخرا، لأول مرة على اتهامها بالهروب من منزل أهلها واللجوء إلى أميركا للإقامة بها، موضحًة وبشكل قاطع أنها ليست بهاربة ولا مهاجرة ولا لاجئة.

جاء هذا في مقطع فيديو بثّته هند القحطاني عبر “سناب شات”، وذلك في معرض ردها على متابعة قالت لها:“أنتي هاربة ولا كيف انتي المشهورة الوحيدة اللي ما تعلمنا عن حياتها هل ممكن في يوم من الأيام ترجعين السعودية وهل أنتي متخاصمة مع أهلك ولا راضين بالوضع”.

وقالت القحطاني، إنها تكره أن يطلق على المرأة التي وصلت للسن القانوني ويسمح لها بالسفر اسم”هاربة”حال اختيارها أن تعيش في أي دولة على وجه الأرض، مبينًة أن أي إنسان يخرج من بلده ويذهب للعيش في بلد آخر يطلق عليه اسم مهاجر.