نشر في 11-09-2020 الساعة 10:56

علقت الفنانة اللبنانية كارول سماحة اليوم عقب انفجار في الاردن وامس وقع حريق في مرفأ بيروت وعلى اثر الفيضانات في السودان وحرائق سوريا مما جعلها تدعو الله ان تنتهي هذه السنة على خير وسألت عبر حسابها في موقع التدوين تويتر كاتبة:” وآخرتا شو مع الأخبار السيئة !! #لبنان #سوريا #السودان واليوم #الأردن #الزرقاء يا رب نكمل هالثلاث أشهر على خير وسلامة”.

أفادت تقارير بأن سلسلة انفجارات هزت مدينة الزرقاء الواقعة شمال شرقي العاصمة الأردنية عمان.

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر أمنية قولها إن “الانفجارات وقعت في قاعدة عسكرية بمنطقة الغباوي” في ضواحي المدينة، بينما ذكرت مصادر أخرى أن الانفجارات وقعت في مستودع للذخيرة.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة لوسائل الإعلام إنه لم تسجل أي إصابات نتيجة الانفجار الذي وقع بمنطقة غير مأهولة.

وعن سوريا.. لليوم السادس على التوالي، تشهد غابات سوريا وأحراجها حرائق غير مسبوقة في شدتها واتساع رقعتها، حيث اندلعت اليوم حرائق جديدة في الأراضي الواصلة بين بلدتي الزويتينة ومرمريتا في ريف حمص الغربي، مسببة أضراراً لنحو 15 دونماً زراعياً، قبل أن تتمكن وحدات الإطفاء من محاصرتها وإخمادها.

وكانت وحدات الإطفاء قد أخمدت حرائق بلدة شطحة في سهل الغاب، وما زالت تعمل على تبريد المنطقة. ولليوم الثاني، تساعد طائرة اليوشن إيرانية الطائرات المروحية السورية التي تعمل على إخماد الحرائق كما ورد بجريدة الاخبار.
وقد حققت الطائرات نتائج جيدة في إخماد حرائق الغاب، وتشارك اليوم في إخماد حرائق عين حلاقيم وعين شمس في ريف مصياف شمال غرب حماة.

وعن السودان: وأعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوشا)، الخميس، أن أكثر من نصف مليون سوداني يتوزعون على غالبية ولايات البلاد تضرّروا من الفيضانات التي تسبّبت بها أمطار غزيرة رفعت منسوب مياه نهر النيل إلى مستويات قياسية.


أحدث تعديل 11-09-2020 الساعة 11:01