نادين نجيم تناشد جمهورها بالدعاء لسوريا والسودان


ناشدت النجمة اللبنانية جمهورها للدعاء للشعب السوداني والسوري بعد الفيضانات والحرائق المندلعة فغردت عبر حسابها في تويتر سائلة الله ان يمدهم بالقوة والصبر:”قلوبنا و دعواتنا مع أهالي السودان وسوريا فيا رب مدهم بالقوة و الصبر و ارحمهم برحمتك #سوريا_تحترق #السودان_تغرق“.

لليوم السادس على التوالي، تشهد غابات سوريا وأحراجها حرائق غير مسبوقة في شدتها واتساع رقعتها، حيث اندلعت اليوم حرائق جديدة في الأراضي الواصلة بين بلدتي الزويتينة ومرمريتا في ريف حمص الغربي، مسببة أضراراً لنحو 15 دونماً زراعياً، قبل أن تتمكن وحدات الإطفاء من محاصرتها وإخمادها.

وكانت وحدات الإطفاء قد أخمدت حرائق بلدة شطحة في سهل الغاب، وما زالت تعمل على تبريد المنطقة. ولليوم الثاني، تساعد طائرة اليوشن إيرانية الطائرات المروحية السورية التي تعمل على إخماد الحرائق كما ورد بجريدة الاخبار.
وقد حققت الطائرات نتائج جيدة في إخماد حرائق الغاب، وتشارك اليوم في إخماد حرائق عين حلاقيم وعين شمس في ريف مصياف شمال غرب حماة.

وعن السودان: وأعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوشا)، الخميس، أن أكثر من نصف مليون سوداني يتوزعون على غالبية ولايات البلاد تضرّروا من الفيضانات التي تسبّبت بها أمطار غزيرة رفعت منسوب مياه نهر النيل إلى مستويات قياسية.