نشر في 08-09-2020 الساعة 13:32

أعربت الفنانة اللبنانية ديانا حداد عن حزنها الشديد من نشوب النيران في العديد من المناطق بالأراضي السورية، متمنية أن يحمي الله شعبها من كل سوء. وكتبت الفنانة عبر تويتر: “الله يحفظ سوريا الحبيبة وأهلها إخواننا الغاليين والله يفرجها عليهم يا رب وعلى الجميع .. سوريا تحترق”.

وذكرت وكالة الأنباء السورية تواصل عمليات السيطرة على حريقي حراج عين حلاقيم وحزور في الريف الجنوبي من قبل فرق الإطفاء في المحافظة وبمشاركة مئات من أهالي المنطقة وأفراد من الجيش وقوى الشرطة وحفظ النظام.

وأكد عدد من الأهالي أن القسم الأكبر من عمليات الإخماد تجري يدويا بواسطة فرق إطفاء راجلة لتعذر وصول آليات وصهاريج الإطفاء إلى بؤر النيران بسبب وعورة تضاريس المنطقة وشدة انحدارها.

وأشاروا إلى أنه تم قطع خطوط النيران القريبة من المنازل السكنية في عين حلاقيم وحزور فيما يستمر التعامل مع الحريق في باقي المواقع الحراجية والأشجار المثمرة وفق الإمكانيات المتاحة والمعطيات الراهنة.

ولا تزال فرق الإطفاء في الأراضي السورية تكافح للسيطرة على حريق نشب أمس في غابات صلنفة وامتد واتسعت رقعته باتجاه غابات الريف الغربي لمحافظة حماة وتحديدا قرى الفريكة الفوقانية وعين بدرية مخلفا أضرارا فادحة بالثروة الحراجية وبعض منازل وممتلكات الأهالي.


أحدث تعديل 08-09-2020 الساعة 13:33