نشر في 07-09-2020 الساعة 14:21

توفيت اليوم الفنانة المصرية عايدة كامل، إثر تعرضها لوعكة صحية، وذلك عن عمر ناهز الـ89 عاماً في أحد مستشفيات القاهرة، حيث كانت تعاني من مشاكل صحية في المعدة والقولون.

وكانت الفنانة القديرة قد أكدت مؤخراً، أنها تمر بظروف صحية صعبة تعرضت لها دون أي مقدمات، طالبة ممن يحمل لها ذرة من الحب الدعاء لها.

وتعرّضت كامل في 17 أغسطس الماضي، لوعكة صحية شديدة نقلت على إثرها إلى المستشفى، وكتبت آنذاك عبر حسابها الشخصي على فيسبوك: «يا رب، أنت الشافي، أعطني الصحة والعافية وردني إلى ابني وأسرتي وكل حبايبي وأنا في أتم صحة وعافية، محتاجة دعاءكم، أنا في طريقي إلى المستشفى، دمتم لي».

إلى ذلك، أحيت عايدة كامل، مؤخراً ذكرى ميلاد زوجها الفنان الراحل محمود عزمي، ونشرت عبر حسابها على فيسبوك، صورة قديمة التقطت له في أحد استوديوهات التصوير لكن لم يتم معرفة سنة التقاطها بالتحديد، داعية له بالرحمة والمغفرة.

وكتبت على فيسبوك رسالة رثاء لزوجها الراحل، قائلة: «كنا نحتفل بعيد ميلادك واليوم نترحم عليك، ولكنها إرادة الله ولا راد لقضائه، اللهم اغفر لمن عشنا معهم أجمل السنين، اللهم اجمعنا بهم في جنتك.. اللهم آمين، أتحدث عن الزوج وأبو ابني د.هشام عزمي المرحوم الفنان محمود عزمي.. رجاء وليس أمراً أسألكم الدعاء وقراءة الفاتحة».

ولدت عايدة كامل عام 1931، ودرست الإذاعة في الجامعة، وحازت على درجة البكالوريوس، وعملت في السينما منذ مطلع الخمسينيات.

ومن أشهر أفلامها: «ست الحسن، ولحن الخلود، ودايماً معاك، والوسادة الخالية، وإسماعيل يس في الطيران، وإسكندرية ليه؟»، ثم كرست جهودها للدراما التلفزيونية منذ الثمانينيات، ومن أهم مسلسلاتها: «بين القصرين، والقضاء في الإسلام، وهوانم جاردن سيتي».


أحدث تعديل 07-09-2020 الساعة 14:21