نشر في 07-09-2020 الساعة 14:17

خرجت اليوم الأحد، قناة سكاي نيوز عربية على الجمهور في ثوبها الجديد، حيث شهدت الانطلاقة الحلقات الأولى من مجموعة من البرامج الجديدة والمبتكرة، والتي تبث عبر نقل حي ومباشر، من خلال وسائط إعلامية متعددة على مدار الساعة.

وكشفت القناة عن شعارها الجديد الذي دمج بين الأبيض والأسود والأحمر بدلاً من الأزرق والأحمر والأبيض، وإطلالتها المبتكرة التي تتضمن 10 برامج جديدة تواكب تطلعات متابعي القناة والمنصات الرقمية.

وقدمت المذيعة داليا عبدالله الجولة الإخبارية الصباحية والتي تضمنت آخر الأخبار العربية السياسية والاقتصادية والعلمية، وتضمنت تقريراً خاصاً قدمته المذيعة شانتال صليبة، بتقنية الواقع المعزز بعنوان “مسبار الأمل.. إنجاز تاريخي غير مسبوق على مستوى العالم العربي”.

وتضمن التقرير تفاصيل العملية الناجحة لإطلاق المسبار، كما سلط الضوء على تمكن دولة الإمارات من دخول عالم الفضاء بإنجاز تاريخي غير مسبوق على مستوى العالم العربي عبر إطلاق الناجح مسبار الأمل، ضمن مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ.

السؤال الصعب

وانطلقت أولى حلقات برنامج «السؤال الصعب» مع فضيلة السويسي، والذي تضمن 3 فقرات متنوعة من حيث المضمون والشكل، حيث تستضيف شخصيات جدلية تطرح عليها أسئلة قد تكون محرجة أحياناً.

ويبث البرنامج عند السابعة والنصف من مساء كل يوم أحد، ويستضيف البرنامج شخصيات سياسية، واجتماعية، وثقافية، وفنية، ورياضية مثيرة للجدل، لمواجهتها بأسئلة واتهامات وجّهت إليها للحصول على ردود شافية بأسلوب مختصر، يرتكز على حقائق تمس جوهر الموضوع.

تريند

وشملت الخطة البرامجية لليوم الأول عرض أول حلقة من برنامج «منصات»، حيث استعرض موضوعات تناولتها منصات التواصل الاجتماعي، والتي استطاعت أن تحقق «تريند» في الساعات الأخيرة.

كما تضمن البرنامج مقابلات مباشرة مع خبراء ومختصين في المجالات المعنية بتلك الأخبار.

وشهدت القناة انطلاق برنامج «من الرياض» برؤية جديدة، حيث يقدم حمد المحمود محتوى متنوعاً يستعرض فيه أحداث المنطقة والعالم السياسية أو الاجتماعية أو الثقافية، كما شهد استضافة نخبة من الخبراء والمحللين.

رادار

وفي الفترة المسائية، انطلق البرنامج الإخباري «رادار» الذي تقدمه فضيلة السويسي ومروج إبراهيم عند 6:00 مساءً بتوقيت الإمارات، والذي يقدم يومياً بحلة جديدة.

ويرصد «رادار» القضايا المهمة التي تشهدها المنطقة، ويخوض في تطوراتها وأحداثها أياً كانت، ومهما اختلف مكانها وزمانها عبر مناقشتها وتحليلها لاستكشاف أبعادها من زوايا مختلفة.

غرفة الأخبار

وجاءت أولى حلقات برنامج «غرفة الأخبار» لتحمل رؤية جديدة ومبتكرة للبرامج الإخبارية والحوارية، فيما يهدف البرنامج لمناقشة القضايا الإخبارية في المنطقة والعالم بعمق لا يقتصر فقط على عرض الخبر، بل يمتد ليشمل تحليل الأحداث.

ويقدم البرنامج كل من مهند الخطيب وشانتال صليبا بحلة جديدة، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت أبوظبي، كما يأتي البرنامج بصورة أعمق، وأكثر شمولية للأحداث في المنطقة والعالم بأسلوب تحليلي واستقصائي في سرد جميع تفاصليها، وذلك باستخدام مؤثرات مرئية فائقة التطور، حيث يستعرض 7 ملفات في الحلقة الواحدة.

يذكر أن سكاي نيوز عربية تحظى بأكثر من 20 مليون متابع عبر منصاتها الرقمية، وتوظف القناة تقنيات حديثة لتمكين جمهورها من تجربة مشاهدة فريدة، تدمج بين الإعلام الرقمي والتقليدي لتقديم محتوى يواكب تطلعات متابعيها ويؤهلهم للاطلاع المستمر على آخر التطورات والأحداث.


أحدث تعديل 07-09-2020 الساعة 14:17