نشر في 07-09-2020 الساعة 14:07

تعرض قناة أبوظبي، التابعة لأبوظبي للإعلام، الدراما التشويقية «المنصة»، التي تجسد صراعات حرب المعلومات والإعلام المؤثرة في حياة الأفراد والمجتمعات بشكل جريء ومشوّق لم يسبق تقديمه من قبل، وذلك اعتباراً يومياً من الأحد إلى الخميس، عند العاشرة مساءً.

جرى تصوير كافة مشاهد المسلسل في أبوظبي، وهو من تأليف الكاتب هوزان عكو، وإخراج الألماني رودريغو كيشنر، وإشراف عام وفني للمخرج والمنتج الإماراتي منصور اليبهوني الظاهري.

يتألف «المنصة» في جزئه الأول من 12 حلقة تحت عنوان «الندبة»، ومن المخطط أن يتم تقديم أجزاء جديدة منه بعد عرض الموسم الأول، وبدأت الجهة المنتجة للعمل في الاستعداد لاستكمال كتابة وتصوير الموسمين الثاني والثالث من العمل.

ويجمع المسلسل كوكبة كبيرة من نجوم الوطن العربي والخليج وهم سلوم حداد، مكسيم خليل، عبدالمحسن النمر، معتصم النهار، سامر إسماعيل، أحمد الجسمي، سمر سامي، خالد القيش، لين غرة، ياسر النيادي، خالد السيد، رهام القصار، سعود الكعبي، يارا قاسم، شادي الصفدي، جيني أسبر، علاء الزعبي، يوسف الكعبي، جابر جوخدار، أدهم مرشد، ناظم الزرلي، والمذيعة مهيرة عبدالعزيز.

يروي المسلسل قصة كرم السيد، الذي ينجح في تطوير لوغاريثم يتمكن من خلاله من فلترة الأخبار والحقائق وتصنيفها قبل أن يعيد نشرها، وبدا أنه يسير نحو طريق النجاح لتطوير اللوغاريثم والموقع لولا حصول تطور مفاجئ يقلب حياته بالكامل، يتمثل في مقتل والدته في ظروف غامضة ومن ثم اختفاء شقيقه الأصغر «آدم».

يتلقى كرم عرضاً لتطوير اللوغاريثم وتأسيس منصة تصبح فيما بعد مركزاً لتجميع المعلومات وفلترتها في أبوظبي، لتصبح موقعاً يحفظ الناس فيه أسرارهم بكل حرية وأمان ومنصة لعرض الحقائق.

وتنجح المنصة في الحصول على الكثير من المعلومات الحساسة التي تكشف علاقات تنظيمات وميليشيات مسلحة بمنظمات وبنوك وعصابات مافيا مرتبطة بدول إقليمية، من بينها بالتحديد تنظيم جديد سيخلف جميع التنظيمات التقليدية.


أحدث تعديل 07-09-2020 الساعة 14:07