نشر في 05-09-2020 الساعة 20:45

طلب الفنان الإماراتي بلال عبدالله “الفزعة”، والمساعدة من الأصدقاء والمقربين، للمساهمة في إعلام الجميع بأن حسابه على “انستغرام” تم اختراقه، واضاف : “أتعرض لعملية ابتزاز بعد تعرض حسابي على إنستغرام للقرصنة بواسطة هاكرز يقيم خارج الدولة، مشيراً إلى أنه سيتوجه غداً الخميس لتحرير بلاغ رسمي بالواقعة.

وفاجأ الفنان الإماراتي جمهوره وأصدقاءه برسالة عبر تطبيق «واتس آب» كتب فيها: «أرجو من جميع زملائي وإخواني الإعلاميين والفنانين تقديم فيديو يذكر فيه أن حساب إنستغرام الخاص بالفنان بلال عبدالله الموثق قد هُكر ونرجو الحذر».

وتعود بداية تفاصيل الواقعة بحسب عبداللهإلى ما قبل 5 أعوام، حيث تعرض حسابه للاختراق من شاب تواصل معه طالباً مبلغاً مالياً، لكنه رفض وأبلغ أصدقاءه وزملاءه في الوسط لأخذ الحيطة والحذر.

إلا أن ما أعاد الواقعة إلى النور مرة أخرى هو محاولة الشاب استغلال جمهوره، عبر الاستعانة بمقاطع صوتية من أعماله الفنية لإيهام الجمهور أن من يتحدث معهم هو بلال عبدالله.

وأشار إلى أن الشاب طلب بطاقات «إيتوينز» بمبالغ تتراوح بين 500 و1000 دولار، وبالفعل تجاوب البعض معه ظناً منهم أن من يتحدث هو بلال عبدالله، واشتروا بطاقات وأرسلوها له.

وذكر أنه اضطر إلى تصوير مقطع فيديو له عبر حساباته في سوشيال ميديا وجه فيه رسالة لجمهوره بالحذر من التعامل مع حساب باسمه، مطالباً الجمهور والأصدقاء بعدم التجاوب مع الرسائل الآتية من هذا الحساب.

وأشار إلى أنه سيتوجه غداً إلى شرطة دبي لفتح بلاغ في قسم الجرائم الإلكترونية لإيقاف عملية النصب التي تحدث في حسابه الموثق والتي اعتبرها مسيئة لسمعته.


أحدث تعديل 05-09-2020 الساعة 20:50